الاتصالات تتعهد بتحسن خدمة الانترنت خلال الايام المقبلة

الاتصالات تتعهد بتحسن خدمة الانترنت خلال الايام المقبلة

تعهدت الشركة العامة للاتصالات التابعة وزارة الاتصالات، اليوم الاربعاء، بتحسن خدمة الانترنت خلال الايام المقبلة، داعوية الشركات المتخصصة للتقديم على مشروع القرض الياباني المتضمن 150 الف خط بتقنية شبكة النفاذ الضوئي في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة حازم محمد علي، في بيان تلقته «الجورنال نيوز»، إن “الوزارة تسعى لتأمين خدماتها بإستخدام تقنيات حديثة ومتطورة، وقد اعدت الخطط الرامية الى نشرها في بغداد والمحافظات”، لافتا الى ان “الايام القادمة ستشهد تحسنا ملحوظا في خدمة الانترنت، وهذا يدل على إصرار الوزارة على تطوير وتحسين الخدمات والسعي بشكل دائم على نشرها وتوسيع نطاق عملها لتشمل العديد من المناطق الجغرافية”.

وأضاف علي، أن “الشركات بإمكنها التقديم على المشروع لغاية يوم 15 نيسان الجاري وفقا للشروط المعلنة في الموقع الالكتروني للوزارة”، موضحا أن “مشروع القرض الياباني تم انجازه بالكامل قبل عدة اشهر، ويقدم خدمات الاتصالات عبر تقنية بروتكول الانترنت IP العاملة ضمن مشاريع النفاذ الضوئي وخدمة الانترنت فائق السرعة بطريقة الخط المخصص الذي يضمن السرعة والجودة المستمرة على مدار الساعة، وليس بطريقة المشاركة التي تكون متذبذبة في بعض الاحيان”.

واشار الى “اعلان مشروع نشر خدمة الانترنت عبر الكابل النحاسي، بتقنية خط المشترك الرقمي ADSL في محافظة ميسان”.

وكانت وزارة الاتصالات أعلنت، السبت (31 آذار 2018)، ان العراق سيشهد تحسنا في خدمة الانترنت خلال الايام المقبلة، فيما اعلنت عن معالجة بعض “الاشكالات” في تقديم الخدمة.

يذكر أن خدمة الانترنت تشهد تراجعا لافتا بالاونة الأخيرة، الأمر الذي تسبب بحصول موجة استياء عارمة في الشارع العراقي نتيجة تعطل مصالح العديد من الناس الذين ترتبط أعمالهم بالعالم الرقمي، خاصة فيما يتعلق بالاتصالات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com