النزاهة تجدد الدعوة إلى “استئصال جذور ظاهرة” التزوير في السجلات العقارية

النزاهة تجدد الدعوة إلى “استئصال جذور ظاهرة” التزوير في السجلات العقارية

جددت هيئة النزاهة، الخميس، دعوتها إلى وضع آليات قانونية صارمة لمنع “ظاهرة” التزوير في السجلات العقارية و”استئصال جذورها”، مبدية استعدادها للتعاون مع الجهات المعنية وتنفيذ عمليات ضبطٍ بالجرم المشهود بحق “المتلاعبين والمتجاوزين مهما كانوا”.

ودعت النزاهة في بيانٌ صحفيٌّ وزارتي العدل والماليَّة والجهات ذات العلاقة كافة إلى ضرورة وضع آلياتٍ قانونيَّةٍ صارمةٍ واتِّخاذ تدابير وإجراءاتٍ فاعلةٍ؛ بغية وضع حدٍّ لاستفحال ظاهرة التزوير في السجلات العقاريَّة التي تشهدُها بعض دوائر بغداد والمحافظات الأخرى.

واكدت بالقول أنَّنا سبق أن دعونا، غير مرَّةٍ، الجهات المعنيَّة لبذل مزيدٍ من الجهد والحزم؛ بغية الحفاظ على أملاك الدولة وحقوق المُواطنين، وعدم تمكين المُتجاوزين على القانون من تحقيق مآربهم، داعية إلى فتح قنوات التعاون؛ من أجل وأد هذه الظاهرة، إذ تُنفِّـذُ ملاكاتنا بين الفينة والأخرى عمليَّات ضبطٍ في العديد من دوائر التسجيل العقاريِّ، وتضبط مئات المعاملات والأضابير التي تمَّ التلاعب فيها أو تمريرها بمُستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ.

وتابعت على الرغم من تمكُّننا من إعادة ملكيَّة عددٍ كبيرٍ من العقارات التي تُقدَّرُ أقيامها بمليارات الدنانير إلى الدولة وضبط مئات الأضابير والمُعاملات والسندات المُتلاعب فيها التي تعود ملكيَّتها إلى المواطنين، إذ تمَّت إحالة عددٍ من المُتَّهمين بارتكاب تلك الجرائم إلى القضاء؛ لينالوا جزاءهم العادل، فإنَّنا نُجدِّدُ دعوتنا إلى ضرورة استئصال جذور هذه الظاهرة وعدم تركها تتنامى وتستفحل دون رادعٍ، مُبدين استعدادنا التامَّ للتعاون مع الجهات المعنيَّة كافة؛ وتنفيذ عمليَّات ضبطٍ بالجرم المشهود بحقِّ المتلاعبين والمتجاوزين مهما كانوا؛ من أجل عدم تكرار تلك الحالات. انتهى

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com