الداخلية تعتقل سكرتير ومرافق أحد الوزراء لتورطهم بملفات فساد

الداخلية تعتقل سكرتير ومرافق أحد الوزراء لتورطهم بملفات فساد

ضبطت مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية أمر قاضي تحقيق محكمة الرصافة بالقبض على سكرتير أحد الوزراء ومهندس في وزارته لاتهامهم بملفات فساد.

وتمت عملية القاء القبض على خلفية ضبط وايقاف أحد الموظفين المنسبيِّن الى مكتب الوزير في وقت سابق لتورطه بتلقي رشوة مقدارها 120 ألف دولار مقابل استحصال موافقة اصدار اجازة استيراد.

وقد وجه المفتش العام لوزارة الداخلية محمد مهدي مصطفى مفرزة الضبط بالجرم المشهود في مديرية تفتيش بغداد برئاسة مدير المديرية اللواء حسين علي دانه بتنفيذ أمر قاضي تحقيق محكمة الرصافة باعتقال سكرتير أحد الوزراء فضلاً عن مهندس منسوب الى مديرية التخطيط والمتابعة في الوزارة والمرافق الشخصي للوزير لتورطهم بملفات فساد.

حيث تمكنت المفرزة التفتيشية من القاء القبض على السكرتير الخاص بالوزير اضافة الى وظيفته مديراً لشؤون المواطنين والمهندس المنسوب الى مديرية التخطيط والمتابعة في الوزارة، فيما لا زالت اجراءات المفتشية مستمرة بغية توقيف مرافق الوزير الخاص وفقاً لقرار قاضي التحقيق بالقبض.

وكان قاضي تحقيق محكمة الرصافة قد أصدر أمره بالقبض على المتهمين وفق القرار 160 من قانون العقوبات العراقي لسنة 1983.

يذكر أن أوامر القبض الجديدة جاءت على خلفية ضبط وتوقيف موظف منسبٍ الى مكتب أحد الوزراء والذي تم انهاء تنسيبه في وقت سابق من عام 2017 متلبساً باستلام رشوة مقدارها 120 ألف دولار من أحد المستوردين لقاء منحه اجازة استيراد مواد غذائية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com