ضبط أدوية اجنبية مهربة بصناديق تفاح قادمة من اربيل الى بغداد

ضبط أدوية اجنبية مهربة بصناديق تفاح قادمة من اربيل الى بغداد

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، ضبط شاحنة نوع (براد) في منطقة الرستمية جنوب بغداد محملة بأكثر من 2500 كارتون أدوية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون دولار مخبأة وراء صناديق تفاح.

وقالت الوزارة في بيان ان “عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب تفتيش السيطرات من مصادره الخاصة حول وجود حالات تهريب لأدوية قادمة من أربيل عبر سيطرة الصفرة وسيتم ادخالها لبغداد”.

واضافت “تم نصب المفرزة التفتيشية كمينين في سيطرة جگور ضمن منطقة النهروان وسيطرة بغداد – واسط ضمن حدود منطقة الرستمية، وتمكنت المفرزة التفتيشية من ضبط شاحنة نوع براد كبير محملة بأدوية أجنبية مخفية وراء صناديق فواكه مهربة من الترسيم الگمرگي والفحص الطبي ولا تحوي أي أوراق رسمية تثبت عائديتها أو يدل على صلاحيتها للاستخدام”.

واوضحت “اكتشفت المفرزة التفتيشية أن كمية الأدوية التي تم ضبطها بلغت أكثر من 2500 كارتون كبير من ادوية مختلفه الأنواع، وبقيمه أكثر من نصف مليون دولار والتي حاول أصحابها إخفائها وراء صناديق من التفاح”.

وبينت “دونت المفرزة الضابطة اقوال السائق وشخص آخر مرافق له واعترفا بتهريبها عبر السيطرات الممتدة من شمال العراق باتجاه محافظة بغداد من خلال التنسيق والاتصال بأحد الأشخاص الذي سهل لهم عملية عبور السيطرات دون تفتيش، وتم ضبطهم من قبل مفتشية الداخلية بعد دخولهم محافظة بغداد واجتيازهم لسيطرتي جگور و بغداد – واسط فيها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com