العبادي : يتحمل كل مواطن مسؤوليته في كشف الفساد والابلاغ عنه

العبادي : يتحمل كل مواطن مسؤوليته في كشف الفساد والابلاغ عنه

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اننا لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد ، فهناك علاقة بين الفاسدين والارهاب واننا اذ نستعيد بلدنا وارضنا ومواطنينا نؤكد عزمنا على حماية المال العام ومسؤوليتنا جميعا حمايته كل من موقعه .

واضاف العبادي في كلمته بافتتاح المؤتمر الوزاري السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد : لن نتردد امام فتح اي ملف فساد سواء كان المتهم هذا الشخص اوذاك ، والفاسدون يعرفون جيدا جدية العمل الذي نقوم به وخطورته عليهم .

وتابع العبادي : ان عدم توزيع الثروة بشكل عادل هو فساد ولايجوز ان يستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب ، مؤكدا اننا بحاجة لثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية ولايمكن محاربة الفساد بالطرق التقليدية ، داعيا لنظرة جذرية لمكافحة الفساد ، ومشيرا الى انه ليس من الإنصاف التقليل من الخطوات التي اتبعناها لتقليل حجم الفساد ، فهناك آلاف ملفات التحقيق التي فتحت في قضايا كبيرة وتم احالة الكثير من المتهمين للتحقيق والنزاهة وصدرت بحقهم احكام قضائية مختلفة .

واكد العبادي ضرورة تعاون المواطنين وان يتحمل كل مواطن مسؤوليته في كشف الفساد والابلاغ عنه ومساعدة اللجان التحقيقية وان تتعزز ثقة المواطن بالاجهزة الرقابية والتحقيقية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com