الاتصالات تعلن اصلاح الكابل البحري الناقل لسعات الانترنت

الاتصالات تعلن اصلاح الكابل البحري الناقل لسعات الانترنت

اعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الاحد، عن اصلاح الكابل البحري الذي تمر عن طريقة سعات الانترنت في محافظة البصرة، مؤكدة ان انجاز علية الاصلاح ستسهم بتحسن خدمة الأنترنت.

وقالت الوزارة في بيان تلقته «اخر الآخبار »، إن “الملاكات الهندسية والفنية بشعبة الكوابل البحرية في مديرية إتصالات البصرة التابعة للشركة العامة للإتصالات، قامت بإصلاح الكابل البحري الذي تمر عن طريقة سعات الانترنت من خلال التعاون مع الشركة GBI المالكة للكابل”، موضحة أن “ذلك سيسهم بتحسن خدمة الأنترنت من ناحية السرعة والجودة”.

واضافت، أن “شعبة التراسل أنهت إصلاح عارضة الكابل الضوئي مسار (اندلس – شلامجه) ومسار (زبير – ناصرية) والذي يعتبر من المسارات المهمة التي تنقل سعات الأنترنت من محطة الكوابل البحرية في البصرة إلى عموم محافظات العراق عن طريق مسار أعالي الفرات”.

واشار الوزارة الى “تمكن الفرق الفنية التابعة الى مديرية إتصالات النجف الأشرف من صيانة كابل ضوئي سعة 400 مشترك والذي يغذي المدينة القديمة في المحافظة”، موضحة أن “الملاكات الهندسية والفنية في الشركة العامة للإتصالات تواصل عملية إصلاح وصيانة أي عارضة تؤدي لتوقف الخدمات من أجل الاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمؤسسات الحكومية”.

وكانت وزارة الاتصالات اعلنت في التاسع من نيسان الجاري، عن مباشرة الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات بتسلم المشروع الوطني للأنترنت بدء التشغيل التجريبي، متعهدة بتحسين خدمات الاتصالات، فيما لفتت الى أن المشروع لم يكلف الدولة أي مبالغ وسيساهم بتوفير العملة الصعبة للبلد وتشغيل الأيدي العاملة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com