بغداد وطهران يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الصناعي

بغداد وطهران يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون الصناعي

وقع وزيرالدفاع واسناد القوات المسلحة ‘العميد امير حاتمي’، مع وزير الصناعة ‘محمد شياع السوداني’ ليلة امس الاربعاء علي مذكرة تفاهم تنص علي التعاون الصناعي بين البلدين.

وفي تصريح له خلال مؤتمر صحفي عقده بعد مراسم التوقيع علي وثيقة التعاون، بحضور وزير الدفاع الايراني، قال السوداني ان التوقيع علي مذكرة التفاهم يجسد رغبة الطرفين لتنمية التعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة الصناعية منها، وان مصلحة البلدين تكمن في تطوير هذه الاواصر.

واشار وزير الصناعة الي وجود خطة عمل لتطوير التعاون الثنائي بين العراق وايران؛ مصرحا : نتمني بان تثمر المذكرة وتنتهي بمشاريع داخل العراق.
من جانبة، ابدي وزيرالدفاع واسناد القوات المسلحة الايراني سروره لتوقيع مذكرة التفاهم مع العراق، وقال : ان امن المنطقة مرتبط مع بعضه البعض وان الحفاظ علي هذا الاستقرار رهن بالتعاون فيما بين الدول الاقليمية فقط.
واكد العميد حاتمي، ان الجمهورية الاسلامية تحرص علي تطوير العلاقات مع العراق؛ لافتا الي وجود رؤية عراقية مماثلة مع ايران.
وتابع، ان ايران تري بان استكمال عملية مكافحة الارهاب تكمن في اعادة اعمار البني التحتية المتضررة بشدة في العراق.
ونوه وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة، الي ان الجمهورية الاسلامية تلتزم بدعم العراق في مرحلة اعادة الاعمار؛ ولا تنظر الي هذا الامر من منطلق اقتصادي فحسب؛ وتتطلع الي تظافر الجهود وتماسك الشعب العراقي مع الحكومة والقوات المسلحة في هذا البلد في هذا السياق.

المصدر : أرنا

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com