الاسدي يشرح أسباب استبعاد الحشد الشعبي من التصويت الخاص

الاسدي يشرح أسباب استبعاد الحشد الشعبي من التصويت الخاص

أصدر القيادي في قائمة الفتح، أحمد الاسدي، الاحد، توضيحا يشرح فيه أسباب استبعاد الحشد الشعبي من التصويت الخاص في الانتخابات البرلمانية المقبلة، المقرر إجراؤها في الثاني عشر من الشهر الحالي.

وقال في بيان صحفي له اليوم “أن الكثير يسألون عن عدم شمول الحشد الشعبي بالتصويت الخاص وهناك من يحاول اثارة شبهة ان الحشد ليس لديهم قوائم بالأسماء او الإعداد”.

وأضاف “لذلك سأجيب باختصار ومن يريد التفاصيل بإمكاننا تزويده بها”، مشيرا إلى أن “الحشد لم تتم إضافته الى التصويت الخاص لأسباب نجهلها”.

وتابع “انا قدمت قرصا مدمجا فيه العدد الكلي لمنتسبي الحشد الشعبي قبل تغيير المفوضية وذلك منتصف العام الماضي وسلمناه الى طلال الزوبعي نائب رئيس مجلس المفوضين الذي وقع مذكرة التفاهم مع رئيس هيئة الحشد فالح الفياض بخصوص التصويت الخاص”.

وأضاف الاسدي ان “القرص فيه اسماء وتفاصيل 148600 مائة وثمانية واربعون الف وستمئة مقاتل وذلك قبل تغيير مجلس المفوضين”.

وأوضح أنه “حينما فوجئنا بعدم اضافة الحشد الى التصويت الخاص في تعديل قانون الانتخابات انتفضنا داخل جلسة مجلس النواب وكان العلاج الممكن حينها ان المجلس صوت ان يكون تصويت الحشد في يوم الاقتراع العام كما هو تصويت النازحين “.

وتابع بالقول إن “الموجود منهم في مناطقه يصوت في مناطقه والذين في السواتر والمعسكرات البعيدة عينت لهم مراكز قريبة من أماكن تواجدهم للتصويت فيها”.

واضاف “لذلك سلمت عمليات الحشد قوائم (47 )سبعة واربعون الف من الذين يتواجدون في أماكن خارج محافظاتهم والباقين يكون تصويتهم في مدنهم”.

واستطرد الاسدي قائلا “فمثلا لدينا حوالي 50 الف من ابناء محافظات الانبار وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى وبغداد يصوتون في مناطقهم والباقين من ابناء المحافظات الاخرى باعتبارهم مجازين يصوتون في مناطقهم”.

وأضاف أن هذا يعني أن 47 الف هم ابناء محافظات الوسط والجنوب الذين يكونون في يوم التصويت بالواجب في محافظات بغداد وكركوك ونينوى وديالى والانبار وصلاح الدين.

وتابع “وقد حددت المفوضية 35 مركزاً انتخابيا لمقاتلي الحشد وبالقرب من مناطق تواجدهم في المحافظات الستة وتوجد فيها اسماء للمقاتلين الذين سيكونون في معسكراتهم في يوم التصويت بالاضافة الى حوالي 50 خمسين الفا من ابناء المحافظات الستة يصوتون في مراكزهم السابقة سواء كانوا مجازين او اثناء الواجب لان مراكزهم قريبة عليهم”.

وخلص الاسدي الى القول “يبقى حوالي 50 الفا من ابناء محافظات الوسط والجنوب وبغداد المجازين سيكون تصويتهم في نفس مراكزهم السابقة كناخب اعتيادي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com