غرفة العمليات تكلف الوزارات الخدمية لتنفيذ مطالب المتظاهرين

غرفة العمليات تكلف الوزارات الخدمية لتنفيذ مطالب المتظاهرين

اعلنت غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات عن تكليفها وزارتي الاعمار والصحة لتنفيذ مطالب متظاهري حي الوحدة.

وراجعت غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات إجراءاتها للفترة السابقة وذلك خلال اجتماعاً عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه الوكيل الفني لوزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة جابر الحساني مطالب المتظاهرين في ناحية الوحدة حيث تم تكليف وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة باستكمال موضوع تخصيص الأرض لمشروع مستشفى حي الوحدة وتكليف وزارة الصحة باستكمال فتح صالة ولادة وقسم الطوارئ في احدى المراكز الصحية للناحية اضافة الى اجراء كشف موقعي على مدارس الناحية لتحديد الحاجة الفعلية من استحداث مدارس جديدة فيها , كما حددت المشاكل والمعوقات التي تواجه الناحية بشأن مشروع الماء والأراضي الزراعية ودراسة إمكانية توفير فرص عمل للعاطلين من أبناء الناحية.
وبحثت الغرفة مطالب المتظاهرين في حسينية المعامل حيث تم تشكيل لجنة برئاسة الهيئة التنسيقية للمحافظات وعضوية ممثلين عن وزارات التخطيط والاعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة اضافة الى امانة بغداد تتولى تقديم الدراسة والتوصيات اللازمة لحل العوائق في مناطق الحسينية والمعامل والكرامة والسعادة والحميدية خلال مدة 90 يوما .
كما ناقشت الغرفة مطالب المتظاهرين في قضاء الرميثة في محافظة المثنى مؤكدة على قيام وزارة الشباب والرياضة بتزويد غرفة العمليات بالأوليات المختصة بمسبح الرميثة .
فيما شكلت الغرفة لجنة لاقتراح ألية بشأن تمليك امانة العاصمة الاراضي والبساتين الواقعة ضمن حدود امانة العاصمة التي تقرر لها استعمالات غير زراعية فضلا عن دراسة موضوع تمليك حي السفير والايعاز الى الهيئة العامة للأراضي الزراعية لتقديم مقترحات حلول للأراضي المتجاوز عليها في حي المنتظر.
هذا وتعمل غرفة العمليات على تنفيذ زيارات ميدانية لمتابعة الاحتياجات الخدمية الأساسية في بغداد والمحافظات على متابعة سير الاعمال وتوفير الدعم اللازم للمزيد من المشاريع الخدمية في العديد من مناطق العاصمة بغداد والمحافظات استناداً إلى قرار مجلس الوزراء (123) لسنة 2018.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com