توقيع اتفاقية بـ6 ملايين دولار لدعم الاطفال النازحين في العراق

توقيع اتفاقية بـ6 ملايين دولار لدعم الاطفال النازحين في العراق

وقعت منظمة اليونيسف في العراق مع حكومة هولندا اليوم اتفاقية بقيمة 6,2 ملايين دولار لدعم برنامج تعليم الأطفال من النازحين واللاجئين والعائدين الى ديارهم بعد انتهاء الصراع.

وذكرت اليونيسف في بيان،اليوم الثلاثاء، ان “هذا الاتفاق يشكل جزءاً من السياسة التي انتهجتها الحكومة الهولندية الجديدة لتوفير الدعم للنازحين واللاجئين في المناطق التي تأثرت بالنزاع”.

وأضافت انه “ستقوم كل من حكومة هولندا واليونيسف، وعلى مدى ثلاث سنوات، بتوفير التعليم الى 150,000طفلاً نازحاً ولاجئاً الذين يعيشون في المخيمات والمجتمعات المضيفة أو من العائدين الى المناطق المستعادة”.

وتابعت انه “نتيجة للنزاع، لا يزال أكثر من مليوني نازح عراقي ونحو ربع مليون لاجئ سوري غير قادرين على العودة إلى ديارهم. كما تسبب العنف في إيقاف مسيرة التعليم لأكثر من 3,5 ملايين طفل ممن يُقدر أنهم خارج المدرسة أو أنهم لا يواظبون على المدرسة بشكل منتظم، أو فقدوا سنوات من التعليم”.

وأشارت الىان ا“ لبرنامج سيعزز فرص الأطفال النازحين واللاجئين في الحصول على التعليم مع التركيز على المناطق الأكثر تضرراً جراء النزاع والعنف مثل الأنبار ودهوك وكركوك ونينوى من خلال بناء أو تأهيل المدارس”.

وبينت” كما سيسهم في ضمان جودة التعليم باتباع نهج الإدارة الذاتية للمدارس الذي يشرك المعلمين وأولياء الأمور والمجتمعات المحلية بشكلٍ مباشر في تعليم الأطفال ويزودهم بالمهارات اللازمة لتحديد وتنفيذ التغييرات الإيجابية في المدارس بالإضافة الى تدريب 5.000 معلم ومعلمة على الأقل حول طرق التدريس الحديثة، ومهارات الحياة، والمواطنة، والدعم النفسي الاجتماعي”.

وقال بيتر هوكينزممثل اليونيسف في العراق: “إن مساعدة الأطفال في الحصول على تعليمٍ جيد لن يؤدي فقط إلى تحقيق الانتعاش والتعافي في الوقت الحاضر فحسب، بل سيضمن أيضاً مستقبلاً أفضل لجميع الأطفال”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com