التربية: اكثر من 700 ألف تلميذ سيؤدون الامتحانات النهائية الابتدائية يوم غد

التربية: اكثر من 700 ألف تلميذ سيؤدون الامتحانات النهائية الابتدائية يوم غد

اعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن دخول 700 ألف تلميذ من كلا الجنسين لمختلف محافظات البلاد لإداء الامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية للدور الأول لسنة 2017ـ 2018 والتي ستنطلق يوم غد الخميس، معربة عن أملها بتحقيق اعلى نسب النجاح لتتناسب ع حجم الاستعدادات والجهود التي بذلت من قبل الاسرة التربوية.

وقال وزير التربية محمد الصيدلي في بيان تلقته «اخر الاخبار »، إن “الوزارة أكملت كل المستلزمات اللوجستية الخاصة بالامتحانات النهائية للمرحلة الابتدائية التي سيدخل بها نحو751661 تلميذ من مختلف محافظات البلاد، حيث تمثلت بالملاكات والقاعات التي تسعى من خلالها ضمان إجراء العملية الامتحانية بانسيابية ونجاح تام بعيدا عن المعوقات او المشاكل”.

وأضاف، أن “الوزارة وجهت مدراء المراكز الامتحانية في جميع المديريات التابعة لها بضرورة الالتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في اخطاء تنعكس سلبا على العملية الامتحانية والتي تتعلق بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف وكيفية التعامل مع المغلفات وتسلمها وآلية التعامل مع الدفاتر الأمتحاني”.

وأعرب الصيدلي عن أمله بأن “يحقق جميع تلاميذنا الأعزاء اعلى نسب النجاح وتتناسب بدورها مع حجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل الاسرة التربوية التي أوصلتهم الى هذه المرحلة”.

وكانت وزارة التربية أكدت في وقت سابق، تحديد السابع عشر من شهر أيار الجاري موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي، والسابع والعشرين من شهر ذات الشهر موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com