مركز التنسيق والرصد يصدر تقريره حول المخاطر والانعاش في العراق

مركز التنسيق والرصد يصدر تقريره حول المخاطر والانعاش في العراق

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد تقريراً مفصلاً حول المخاطر والانعاش في العراق لشهر نيسان 2018، والذي تضمن نظرة عامة عن المخاطر والانعاش، والاستجابة الطارئة للمخاطر، والحد من المخاطر والجاهزية، والانعاش وإعادة الاعمار، والحركة السكانية للنزوح والعودة.
وبين التقرير “قيام المركز بمفاتحة وزارة الموارد المائية لغرض معالجة شحة المياه من خلال تحديد الاحتياجات الفعلية لقطاع الامن المائي في العراق ليتسنى للمركز التنسيق مع المنظمات والوكالات الدولية للمساهمة في الحد من الازمة”.
وأشار التقرير الى ضرورة “الاستمرار إيصال المساعدات الإنسانية للعوائل المتضررة عبر التنسيق المباشر مع المنظمات الدولية وتسهيل حركة إيصال تلك المساعدات بشكل يومي عبر اصدار برقيات الى الجهات المختصة لتسهيل حركة مرور الشاحنات لإيصال تلك المساعدات”.
ويستعرض التقرير عدة إجراءات اتخذتها المؤسسات الحكومية والمحافظات جراء ما ذكر في التقرير ومشاريع إعادة الاستقرار في عموم البلاد.
وينشط المركز في استجابته الطارئة للمخاطر، وأبرزها التلوث وفيضانات الامطار والاوبئة البشرية وانفلونزا الطيور بالإضافة الى المخاطر التقنية مثل انهيارات البنى التحتية وحوادث الطرق والاشعاع.
يذكر ان المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يصدر تقريراً شهرياً مفصلاً بإنجازاته وخدماته المقدمة على المستويات كافة حول المخاطر والانعاش في العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com