شركة الحديد والصلب تبدأ بتفتيت وتقطيع السيارات المسقطة

شركة الحديد والصلب تبدأ بتفتيت وتقطيع السيارات المسقطة

أعلنت الشركة العامة للحديد والصلب التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن تمكنها من اعادة تشغيل ماكنة تفتيت وتقطيع ابدان السيارات المسقطة ( الشريدر) بجهود ملاكاتها الفنية والهندسية .

وقال مدير عام الشركة عباس حيال “ان اعمال الصيانة والتأهيل استمرت مدة اكثر من شهر بتظافر جهود الملاكات الفنية والهندسية في الشركة والتي اثمرت عن تشغيل الماكنة شريدر بعد اكمال النواقص اللازمة وتهيئتها للتشغيل التجريبي الذي انتج (5) طن خلال ساعة واحدة”.

واوضح ان “الماكنة المانية المنشأ تختص بتفتيت ابدان السيارات المسقطة الى اجزاء صغيرة يسهل صهرها وتعمل ايضا على عزل المواد الغير حديدية والتي تؤثر سلبا على عملية الصهر وتجميعها في مكان خاص الى جانب قيامها بعزل الاتربة والاطيان وتجميعها في الاماكن المخصصة لها”.

وبين حيال “بأنه اذا ماتم تشغيل الشريدر وادخاله في الخط الانتاجي سوف يوفر مبالغ من(50) الف الى (70) دينار للطن الواحد, مشيراً الى ان الماكنة تتميز ايضا باختصار ساحات الخزن للسيارات المسقطة والسكراب فضلا عن اختصار حجم السكراب المعالج وتسهيل عملية الصهر في الافران وتقليل فترة الصهر وذلك لخلوه من الشوائب والمواد غير الحديدية والاتربة والاطيان”.

ولفت الى ان “الماكنة تتكون من المحرك الرئيسي الذي يدير المفتت والمطارق واحزمة ناقلة ومعدات فصل المعادن بواسطة رولة مغناطيسية تعزل المواد الحديدية عن غيرها بالاضافة الى منظومة انابيب الماء التي تستعمل لغسل السكراب وتنظيفه من الشوائب العالقة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com