6 منتخبات استضافت بطولة كأس العالم على أرضها وفازت باللقب

6 منتخبات استضافت بطولة كأس العالم على أرضها وفازت باللقب

تمكنت 6 منتخبات عالمية من الفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم على أرضها ووسط جماهيرها، وذلك منذ انطلاق النسخة المونديالية الأولى عام 1930، وصولا إلى النسخة الأخيرة التي أقيمت في البرازيل صيف 2014، وهي منتخبات الأوروغواي وإيطاليا وإنكلترا وألمانيا والأرجنتين وفرنسا.

وفي العام 1930 استضافت الأوروغواي، أولى نسخ المونديال ونجحت في التتويج بلقبها بعد الفوز على الأرجنتين في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وقد تكرر السيناريو نفسه مع إيطاليا التي استضافت البطولة وفازت باللقب عام 1934، عندما تغلبت على تشيكوسلوفاكيا في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وعادت البطولة العالمية لأصحاب الديار في مونديال 1966، عندما توجت إنكلترا باللقب بفوزها في النهائي على ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين، كما تمكنت ألمانيا من الفوز بلقب مونديال 1974 الذي أقيم على أرضها، بعد تغلبها في النهائي على هولندا بهدفين لهدف.

كما حققت الأرجنتين لقب مونديال 1978 على أرضها بالفوز على هولندا بثلاثة أهداف لهدف.

وبعد مرور عشرين عاما استعادت الدول المستضيفة سيطرتها على مجريات الأمور مجددا والتتويج باللقب العالمي، حيث حققت فرنسا لقب مونديال 1998،عندما فازت في النهائي على البرازيل بثلاثية نظيفة.

الجدير بالذكر ان النسخة المقبلة لكأس العالم تقام في روسيا، خلال الفترة ما بين 14 حزيران الجاري و15 تموز المقبل، بمشاركة 32 منتخبا يمثلون القارات الخمس.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com