محافظ البصرة يعلن إطلاق اول دفعة من مستحقات البترودولار

محافظ البصرة يعلن إطلاق اول دفعة من مستحقات البترودولار

أعلن محافظ البصرة اسعد ألعيداني، اليوم الجمعة، عن إطلاق أول دفعة من أموال البترودولار المخصصة للمحافظة مشيرا إلى ان “صرف رواتب العاملين بالنظافة في الأقضية والنواحي والذين تلكأت رواتبهم في الأشهر السابقة لثلاثة أشهر قبل عيد الفطر المبارك” .

وقال ألعيداني في تصريح صحفي “سيتم صرف رواتب موظفي العقود لمحافظة البصرة والتي كانت متأخرة أيضا، كما سيتم صرف أموال مقاولي المشاريع المتوقفة في الأسبوع القادم” .

وأضاف ” أبلغنا جميع المقاولين بالعودة إلى العمل وإكمال المشاريع بالسرعة الممكنة خدمة للشارع البصري”.

وأكد العيداني “أننا أولينا اهتماما كبيرا بمشاريع الكهرباء لفك الاختناقات وإعادة تجهيز المحافظة بالكهرباء بداية شهر تموز القادم أذا استطعنا أن نكمل هذه المشاريع بسرعة”.

وأشار إلى “وجود فقرة في كتاب الدفعة الأولى تقول عند تصفير هذه الأموال سوف تسلم الينا الدفعة الثانية من وزارة المالية وبحدود 63 مليار دينار” .

وشدد ألعيداني ” على عدم وجود أي عذر للمقاول والذي يتلكأ بالعمل بعد صرف الأموال سيسحب منه العمل ويحال تنفيذه إلى مقاول آخر أو من خلال دوائر التنفيذ المباشر في بلدية البصرة “.

وفي ذات السياق أوضح إن “هناك مشاريع إستراتيجية لمحافظة البصرة بخصوص تحلية مياه البحر وهو مشروع حقيقي أقره مجلس الوزراء ونعمل عليه الآن وتوجد لجنة مشكلة من وكيل وزير النفط و وكيل وزير الإسكان وماء البصرة وتوجد دراسة من قبل شركة ( لاماير الألمانية ) ، لافتا الى انه هناك شركات عديدة مهتمة بهذا الموضوع منها صينية وعالمية لطرح مشروع المحطة الحرارية التي تنتج الماء والكهرباء في قضاء الفاو ، موضحا أن هذا المشروع قد يَطول أكثر من سنتين أو ثلاث سنوات.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com