وفد حكومي رفيع يصل إيران لبحث أزمة الكهرباء

وفد حكومي رفيع يصل إيران لبحث أزمة الكهرباء

وصل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي, الجمعة, الى العاصمة الإيرانية طهران لبحث اعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية الى الخدمة مع المسؤولين الحكوميين الإيرانيين.

وقالت الوزارة في بيان تلقته « اخر الاخبار » ان “وفدا وزاريا برئاسة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وصل الى العاصمة الإيرانية طهران لبحث اعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية الى الخدمة”.

واضاف ان ” الوفد سيعقد عددا من اللقاءات عالية المستوى مع المسؤولين الحكوميين الإيرانيين بشكل عام، ومسؤولي وزارة الطاقة الإيرانية على وجه الخصوص، لبحث اعادة خطوط استيراد الطاقة الكهربائية من الجمهورية الاسلامية في ايران، الى العمل، بعد ان توقفت منذ مايقارب الأربعة أسابيع، لأسباب تخص تحويل المبالغ المستحقة، فضلا عن أسباب فنية اخرى”.

وتابعت ان ” الوفد يسعى الى حل المسائل المتعلقة بأسباب توقف هذه الخطوط الأربعة، التي تجهز منظومة الكهرباء الوطنية العراقية بمايقارب (١٢٠٠) ميكاواط، وهي كلا من،(خرمشهر – بصرة) (٤٠٠ ك.ف)، و(كرخة – عمارة) (٤٠٠ ك.ف)، و(كرمنشاه – ديالى) (٤٠٠ ك.ف)، و(سربيل زهاب – خانقين) (١٣٢ ك.ف).وسيسهم اعادة هذه الخطوط الى العمل بزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في محافظة البصرة والعاصمة بغداد والمحافظات الاخرى”.

وتشهد محافظات العراق ازمة كبيرة في الكهرباء وصلت الى خروج ابناء محافظات الجنوب بتظاهرات حاشدة لانهاء الازمة باسرع وقت .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com