التعليم تعلن توفر منح دراسية لنيل الماجستير من جامعة إسطنبول

التعليم تعلن توفر منح دراسية لنيل الماجستير من جامعة إسطنبول

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن توفر منح دراسية لنيل شهادة الماجستير من جامعة اسطنبول التركية للعام الدراسي المقبل، في عدد من الاختصاصات.

وقالت الوزارة في بيان ان “جامعة اسطنبول كليشم التركية، قدمت للعراق 6 منح دراسية للعام الدراسي 2018/2019 لنيل شهادة الماجستير وحسب الاختصاصات: هندسة الكهرباء والالكترونيك (دراسة اللغة الانكليزية)، هندسة معماري، هندسة ميكاترونيك، علم الحركات والتدريب، ادارة رياضية”.

وتضمنت الاختصاصات ايضا “علم النفس الخاص بالادمان، محاسبة ومالية، ادارة اعمال، علم نفس خاص بالعيادات، علم النفس، علم الاجتماع، اعلام، علوم سياسية وعلاقات دولية”.

واشترطت ان “يكون المتقدم حاملا للجنسية العراقية، وان لا يكون منتسبا للدراسات العليا داخل العراق، ولا يقل معدله عم 065%) وتسلسله ضمن العشرة الاوائل على الكلية او القسم مشفوعا بكتاب تأييد من الجامعة المتخرج منها”.

واضافت ان “لا يزيد عمر المتقدم عن 35 سنة، ولديه خدمة لا تقل عن سنتين بعد آخر شهادة، وغير راسب في احدى السنتين الاخيرتين من دراسته، وغير راسب بسبب الغش في أي مرحلة دراسية، ومن غير المرقنة قيودهم مشفوعا بكتاب تأييد من الجامعة المتخرج منها”.

واكدت الشروط على ان “لا يكون قد سبق وتم ادانته بموجب لجنة تحقيقية ثبت تقصيره من خلالها، وان يخضع المتقدم لشروط الدولة المناحة

وحددت الوزارة يوم 18 من شهر اب المقبل كآخر موعد للتقديم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com