العمليات المشتركة تؤكد إكمال 80% من سور بغداد الامني وتعلن تحديد مداخله

العمليات المشتركة تؤكد إكمال 80% من سور بغداد الامني وتعلن تحديد مداخله

قيادة العمليات المشتركة انجاز نحو 80 بالمئة من سور بغداد الأمني ، مؤكدة قرب الاعلان عن عدد من المنافذ الرسمية للدخول والخروج من العاصمة.
وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في تصريح صحفي اليوم الخميس أن الغاية من القيام بهذا السور هو تأمين العاصمة بغداد لمنع تسلل الإرهابيين والقيام بعمليات إرهابية ، وفيما أكد إنجاز نحو 80% من السور الأمني ، بين ايضاً أنه سيتم قريبا الإعلان عن 8 منافذ رسمية للدخول والخروج من العاصمة من اتجاهاتها الأربعة.

وأشار العميد رسول الى وجود سيطرات ونقاط تفتيش عند بوابات ومنافذ محددة مدعومة بأجهزة كشف المتفجرات وعناصر استخبارات وقاعدة بيانات ، لافتا الى أن السور ضروري في الوقت الحالي، لكن هذه الحاجة ستنتفي بعد الانتهاء مما تبقى من الخلايا الإرهابية وبعد أن تؤمن المناطق بشكل تام ، ، بحسب تقديرات القيادات العسكرية.

وكان من المقرر ان تنفذ قيادة عمليات بغداد سور العاصمة الأمني في العام 2012 ، إلا انه ألغي لأسباب غير معروفة آنذاك ، على الرغم من وجود التخصيص المالي له ، ثم أعلنت القيادة المباشرة ببنائه في العام 2015، إلا أن المشروع توقف من جديد بسبب اعتراضات سياسية واتهام الحكومة بترسيخ التقسيم الطائفي.

ويعد السور الذي يمتد على مسافة كبيرة تقدر بأكثر من 300 كم ، تحيط ببغداد ، أحدث خطوة أمنية خلال السنوات الـ 15 الماضية لإنهاء مسلسل استهداف العاصمة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com