روحاني في البرلمان : ” المساءلة ” اعلى نقطة قوة للمسؤولين

روحاني في البرلمان : ” المساءلة ” اعلى نقطة قوة للمسؤولين

حضر الرئيس الايراني حسن روحاني صباح اليوم الثلاثاء الي مجلس الشوري الاسلامي للاجابة علي الاسئلة الخمسة المطروحة من النواب.

ارنا – قال رئیس الجمهوریة حسن روحانی، رداً علي أسئلة أعضاء البرلمان، ‘آمل أن أتمكن من أخذ التوصیات التی قدمها لی قائد الثورة الاسلامیة حول هذا الاجتماع بدقة’.
وأعتبر الرئیس روحانی ‘المساءلة’ أعلي نقطة فی قوة مسؤولی النظام قائلاً: لا أحد یعتقد أن المساءلة هی نقطة ضعف.
وشدد: یجب علي الجمیع التحدث بأفضل الكلمات والعبارات وأفضل الجمل إزاء احدنا الاخر. أري هذا الیوم یوم مبارك للدیمقراطیة والبلد والسیادة الدینیة. لا أحد یعتقد أن المساءلة هی نقطة ضعف ، الرد علي اسئلة النواب هی نقطة قوة للمسؤولین فی الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة.
وأضاف رئیس الجمهوریة : علي جمیع المسؤولین أن یجیبوا علي الاسئلة فی إطار واجباتهم والقانون. فی إطار ما ینص علیه القانون. لا أحد من الشعب الإیرانی النبیل وأصدقاؤنا فی العالم أو الأعداء یفكر بوجود انقسام بین الحكومة والبرلمان . هذا التصور خطأ تماما. یتحمل البرلمان والحكومة عبأ كبیرا وبامكانهما حل المشاكل بالتعاون مع بعضهما البعض .

وامام النواب مهلة من 30 دقيقة لطرح اسئلتهم فيما سيجيب رئيس الجمهوريه عليها خلال مدة اقصاها ساعة واحدة.
وبامكان مقدمي الاسئلة وبعد اجابات رئيس الجمهوريه السؤال منه لرفع الغموض الذي قد يحصل ومن ثم سيجيب الرئيس عليها .
ووفق النظام الداخلي للمجلس فانه سيتم التصويت علي اجابات الرئيس فيما اذا كانت مقنعة من عدمها وعن كل سؤال منفردا فأذا لم يقتنع ثلثا النواب المشاركين في الجلسة فانه سيتم رفع السؤال الي السلطة القضائية.
يذكر بأن طلب السوال من رئيس الجمهورية والذي وقع عليه 80 نائبا، يتمحور حول خمسة مواضيع رئيسية وهي عدم نجاح الحكومة في السيطرة علي تهريب السلع والعملة الصعبة، وإستمرار العقوبات المصرفية ضد إيران، وعدم إتخاذ الحكومة الإجراءات المناسبة لخفض معدل البطالة، والركود الإقتصادي الذي استمر عدة سنوات، وارتفاع سعر العملة الصعبة وانخفاض سعر العملة الوطنية.
انتهي **

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com