وكيل المرجعية الدينية ينهي مهمته بالبصرة ويؤكد دخول 25 مضخة مياه للخدمة

وكيل المرجعية الدينية ينهي مهمته بالبصرة ويؤكد دخول 25 مضخة مياه للخدمة

اعلن وكيل المرجعية الدينية السيد أحمد الصافي، الاثنين، عن انتهاء مهمته لحل أزمة المياه في البصرة، داعيا أهالي المحافظة إلى المطالبة بحقوقهم والضغط على الجهات المعنية.
وقال السيد الصافي إن “المهمة التي كلفت بها انجزتها مع الاخوة الخبراء ولكن هناك أمور تتعلق بجهات أخرى ومن غير المعقول ان اتكفل بها وهي ليست من اختصاصنا”.
وأضاف أن “الفريق الذي كان معنا خلال هذه المهمة سيبقى في البصرة لمدة سنة لمراقبة العمل”، مضيفاً “وضعنا كاميرات لمراقبة المشروع واجرينا مسحاً جوياً”.
وأكد وكيل السيد السيستاني، أن “نحو 25 مضخة مياه في البصرة، دخلت في الخدمة وأن الطاقة الآن جيدة جداً لكن هذا لا يعني أن الماء سيصل إلى كل مناطق المحافظة”.
وأشار إلى أن “بعض المشاكل لا يمكن أن تحل بهذه الفترة القصيرة لأنها نتاج تراكمات على مدار 15 عاماً”، مبيناً أن “ازمة المياه فاقمتها أزمة الإدارة والمتابعة الجيدة الغائبة عن مشاريع المياه في البصرة”.
وتابع أيضاً “لابد من التصدي بالطرق القانونية والعقلائية للضغط على الحكومة واخذ حقهم والسكوت غير صحيح”، داعياً إياهم بالقول: “أحرجوا الدولة لكي تستحصلون حقوقكم”.
وكان المعاون التنفيذي لهيئة الحشد الشعبي أبو علي الكوفي، كشف امس الأحد، عن ابرز الخطط الخدمية التي يعتزم الجهد الهندسي للحشد الشعبي القيام بها في محافظة البصرة، مبينا أن من ابرز تلك المشاريع فتح قناة بطول 110 كم من القرنة باتجاه البصرة لزيادة تدفق المياه الصالحة للشرب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com