البرلمان يدعو البعثة الاممية لدعمه في ادائه التشريعي والرقابي وتحقيق الإصلاحات

البرلمان يدعو البعثة الاممية لدعمه في ادائه التشريعي والرقابي وتحقيق الإصلاحات

دعا النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، رئيس البعثة الاممية في العراق يان كوبيتش لدعم مجلس النواب في اداءه التشريعي والرقابي لتحقيق الاصلاحات.
وذكر بيان لمكتب الكعبي، تلقت

 “اخر الاخبار”، نسخة منه، ان “نائب رئيس البرلمان استقبل الممثل الخاص لبعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش والوفد المرافق له”، مؤكدا على “أهمية فتح قنوات اتصال مباشرة وفاعلة مع البعثة الاممية في العراق لدعم الجانب التشريعي والرقابي لمجلس النواب”.
واضاف الكعبي، بحسب البيان، ان “من الضروري تبادل الرؤى مع اللجان النيابية بخصوص سن القوانين المهمة والتي تمس حاجة كافة مكونات وشرائح الشعب”، داعيا “إلى بذل الجهود في دعم تحقيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية وعلى جميع مفاصل الدولة وتنشيط برامج التدريب والمساهمة مع المجتمع الدولي بمسألة اعادة اعمار المدن المحررة من الاٍرهاب”.
من جانبه ابدى كوبيتش “اعجابه بالطريقة الفاعلة والمسؤولة لأداء هيئة الرئاسة وإدارتهم الكبيرة لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية”، مشيدا “بتحرك الرئاسة السريع بشأن التكليف بتشكيل الحكومة مما يعطي رسالة واضحة للشعب العراقي إنكم على قدر المسؤولية واهلا لها “.
واوضح كوبيتش للكعبي، “كُنتُم على قدر المسؤولية واهلآ لها خلال جلسة انتخاب رئيس الجمهورية ونتوقع منكم المزيد”، مجددا التزام البعثة في تطوير اطر التعاون والدعم الكامل لممثلي الشعب بما يعزز اداء المؤسسة التشريعية والعملية الديمقراطية في البلاد “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com