همام حمودي يدعو للبدء بمسيرة تغيير جذرية للعملية السياسية

همام حمودي يدعو للبدء بمسيرة تغيير جذرية للعملية السياسية

دعا رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، السبت، الى البدء بعملية تغيير جذرية للعملية السياسية ومعالجة حالة الاحباط التي تسود فئات واسعة من الشعب العراقي، مطالبا الحكومة بضرورة دعم الشباب والمراة والشباب وان تكون حكومة خدمة لا احزاب.

وذكر حمودي في احتفالية نظمها المجلس بمناسبة الذكرى الـ37 لتأسيسه وتابعتها “اخر الاخبار “، إن “المجلس الأعلى الإسلامي العراقي يدعو بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لتأسيسه الى ضرورة البدء بمسيرة تغيير جذرية للعملية السياسية ومعالجة حالة الاحباط التي بدأت تسود لدى فئات واسعة من الشعب العراقي”، مبينا أن “العراق يتطلع الى عبور مرحلة الازمات والانتقال لمرحلة البناء”.

واشاد حمودي بـ”انتخاب الرئاسات الثلاث في جو ديمقراطي”، داعيا الرئاسات إلى ضرورة “وضع توصيات المرجعية الدينية العليا في نصب اعينهم”.

وطالب حمودي الحكومة الجديدة بـ”دعم المرأة وتمكينها في ميادين العلم والعمل وتوفير فرص عمل للشباب والخريجين والاهتمام بهم”، مشددا على أهمية “تطوير الصناعة الوطنية عبر فرض رسوم كمركية على المستورد”.

وأكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي أهمية أن “تكون الحكومة المقبلة حكومة خدمة الشعب وليس حكومة ترضية الاحزاب”، مشيرا إلى ضرورة أن “يلعب العراق دورا في ارساء الامن والاستقرار بالمنطقة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com