الاتحاد الوطني لبارزاني: ستخسر كل شيء وكركوك طبق فيها القانون

الاتحاد الوطني لبارزاني: ستخسر كل شيء وكركوك طبق فيها القانون

رد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاربعاء، على اتهامه بالخيانة من قبل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، مؤكدا إن “هذا الاتهام حصل بعد خسارة بارزاني منصب رئاسة الجمهورية الاتحادية”.

وقالت القيادية في الاتحاد ريزان الشيخ دلير في بيان ، إن “البارزاني سيخسر كل شيء كونه يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية دون مصلحة الشعب والحافظ عليه، فضلا عن عدم حبه للشعبين الكردي والعراقي”، لافتة إلى إن “ما جرى في كركوك العام الماضي ليس خيانة إنما تطبيق القانون وفرض سيطرة السلطة الاتحادية عليها “.

وأضافت إن “الاتهامات التي وجهها بارزاني للاتحاد بالعمالة والخيانة حصلت بعد خسارته منصب رئاسة الجمهورية”، متسائلة “لماذا يقاتل بارزاني في الوقت الحالي للحصول على عدد من الوزارات إذ إن الحكومة الحالية محتلة والاتحاد خائن وعميل”.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني قد هاجم ، الاتحاد الوطني الكردستاني في ذكرى عمليات فرض القانون في محافظة كركوك، متهما اياهم بـ “الخيانة “، وفيما وصف دخول القوات الاتحادية الى المحافظة بـ “اليوم المظلم “، مؤكدا “أنه لا يمكن المساومة على الهوية الكردستانية لكركوك”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com