امانة بغداد..ملفات فساد وفشل في تقديم الخدمات

امانة بغداد..ملفات فساد وفشل في تقديم الخدمات

بينما هطلت اول زخات الامطار على العاصمة بغداد، حتى بان الخلل وظهرت المشاكل المتكررة في كل سنة بغرق الشوارع وانسداد قنوات تصريف المياه والمجاري.
يأتي ذلك فيما تواجه امانة بغداد، اتهامات بالفساد وفشل في تقديم الخدمات خلال الـ4 سنوات الماضية التي تولت فيها ذكرى علوش منصب امينة بغداد.
وقال مواطنون ان”مناطق شمالي وشرقي بغداد تعرضت شوارعها الى الغرق مع اول زخات امطار الشتاء”، مشيرين الى ان”امانة بغداد اعلنت حل مشكلة تصريف المياه، لكن قنوات التصريف معطلة تماما”.
واضاف المواطنون، ان”امانة بغداد فشلت في تقديم الخدمات البسيطة ومنها حل مشكلة تصريف مياه الامطار واصلاح شبكة المجاري وتعبيد الطرق”.
الى ذلك أعلن النائب عن بغداد علاء الربيعي، امتلاكه ادلة لعقود فساد في امانة بغداد، فيما أكد وجود تحرك كبير ومساع جادة داخل مجلس النواب لفتح جميع الملفات السابقة والحالية في الامانة.
وذكر الربيعي في بيان له، ان”هنالك شبهات فساد تحوم حول عقود كثيرة جرت في أوقات متباينة، فضلا عن وجود تلكؤ كبير في بعض المشاريع لم تقم أمانة بعداد بمعالجته بشكل صحيح منها مشروع قناة الجيش وماء الرصافة الكبير”.
واضاف ان “المعلومات والادلة التي حصلنا عليها في عقود ومشاريع أمانة بغداد ستطيح بالكثير من سياسين ومسؤولين فضلا عن شخصيات اخرى والبعض منها يشغل مناصب أمنية”.
واوضح النائب عن تحالف سائرون ان “فتح الملفات لا يقتصر على المشاريع الحالية او السابقة فحسب وإنما سيشمل الملفات التي أحيلت للنزاهة وحتى تلك التي توقفت في القضاء باوامر سياسية”.
ودعا الربيعي رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى”تدارك الموقف لخطورة هذه الملفات والقضاء على مافيات الفساد في الأمانة التي بات القاصي والداني يعرفها بالأسماء”، مطالباً اياه “بانهاء ملف إدارة الأمانة بالوكالة لانها (الادارة بالوكالة) لم تجلب الا الوليلات لاهالي بغداد”.
وكانت مصادر سياسية قد اكدت في وقت سابق، ان”امين بغداد المقبل سيكون وزير الشباب والرياضة السابق عبدالحسين عبطان”.
واشارت المصادر الى، ان”تحالف الحكمة بزعامة عمار الحكيم هو من رشح عبطان”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com