سائرون يدعو عبدالمهدي للتوجه لنينوى مع القادة الأمنيين والوقوف على واقعها الأمني

سائرون يدعو عبدالمهدي للتوجه لنينوى مع القادة الأمنيين والوقوف على واقعها الأمني

دعا تحالف سائرون، السبت، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، إلى التوجه لمحافظة نينوى مع القادة الأمنيين والوقوف على واقعها الأمني، فيما أكد أن هناك ثغرات أمنية واحتياجات لوجستية ونقص في القطعات تنذر بخطورة الأيام القادمـــة إذا لم يتم تلافيها.
وذكر التحالف في بيان أنه “بتاريخ 22/11/2018 قام وفــد من تحالف سائرون بزيارة تفقـدية الى مدينـــة الموصل وقيادة عمليات نينوى للإطلاع على الواقع الأمني، استجابة لما ورد في تغريدة الزعيم العراقي مقتدى الصدر وانسجاما مع مشروع الإصلاح”.
وأضاف: “نود أن نبين أن الوضع الأمني في مدينة الموصل حالياً وكما شاهدناه من خلال جولاتنا مع قائد العمليات والقادة الأمنيين في شوارع المحافظة يعتبر مطمأناً للوهلة الأولى ولكــــن هناك ثغرات أمنية واحتياجات لوجستية ونقص في القطعات تنذر بخطورة الأيام القادمـــة إذا لم يتم تلافيها , على الــرغم من تأكيدات قائد العمليات والقادة الأمنيين والسيد محافظ نينوى برصانة واستقرار الوضع الأمني”.
ودعا البيان، القائد العام للقوات المسلحة، إلى “التوجه مع القادة الأمنيين الى محافظة نينوى للوقوف على واقع الحال الأمني والخدمي لكي يتمكن من تلافي الثغرات والسلبيات وتلبية المستلزمات التي تساعد على الاستقرار في المحافظة , ومنها على سبيل المثال دعم قوات الحدود على الشريط الحدودي بين سوريا والموصل , وإكمال مستلزمات خطوط الدفاع لمنع تسلل الإرهابيين”.
وأكد، أن “دعم وزيادة فـــي عدد قوات الشرطة المحلية التي تعمـــل حاليـــا لاتتنـــــاسب مع العدد السكاني للمحافظة”، مطالباً السياسيين بـ”إبعاد خلافاتهم السياسية والشخصية عــن أمــن المحافظة”.
وخلص الى القول: “وأخيرا سوف يتم رفع تقرير عن الزيارة الى الجهات المعنية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com