نائب يطالب بغلق مكاتب قناة الحرة في العراق : تعمل على اساس طائفي

نائب يطالب بغلق مكاتب قناة الحرة في العراق : تعمل على اساس طائفي

طالب النائب السابق حامد الخضري، الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والحكومات المحلية بغلق مكاتب قناة الحرة عراق في بغداد والإقليم والمحافظات على خلفية تسريح عدد من الاعلاميين العراقيين على اساس طائفي مبتعدة على اخلاقيات المهنة واصولها.
وقال الخضري في بيان نقله عنه مكتبه الاعلامي اليوم” ان ما اقدمت عليه هذه القناة امر مستغرب وفي غاية الخطورة ، لم نكن نتصور ان تصل اخلاق القائمين عليها الى هذا المستوى الضحل من الثقافة العنصرية وتأصيل للتفرقة والتمايز بين الاعلاميين العراقيين العاملين في قناتهم هذه لسنوات عديدة “.

ودعا الخضري الى مقاطعة قناة الحرة من قبل كافة المسؤولين والسياسيين والمثقفين وان يكون لرئاسة الجمهورية ومجلس النواب وللحكومة ولنقابة الصحفيين العراقيين موقف حازم وقوي تجاه هذا التصرف اللامسؤول “.

واشار الخضري الى” ان الواجب الأخلاقي يحتم على الاعلاميين العراقيين الذين لازلوا يعملون في مكتب هذه القناة الاستقالة منها تضامناً مع زملائهم المقالين وللتعبير عن رفضهم لهذه السياسة التي يفترض ان تكون بعيدة كل البعد عن الاوساط الثقافية والاعلامية”.
وطالب الخضري المؤسسات الاعلامية سواء كانت الحكومية او الاهلية الى احتضان الاعلاميين المقالين من الحرة الامريكية كما طالب في الوقت نفسه ادارة القناة الى تغيير اسمها ورفع كلمة العراق منه كون العراق اسمى من افعالهم هذه وهو بيت لكافة القوميات والطوائف العراقية .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com