المجلس الاعلى يدعو الحكومة لإطلاق اسماء الشهداء على الشوارع والساحات والمدن

المجلس الاعلى يدعو الحكومة لإطلاق اسماء الشهداء على الشوارع والساحات والمدن

دعا المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ، الحكومة الى تبني حملة لأطلاق اسماء الشهداء الذين سقطوا في الحرب ضد داعش على الشوارع والازقة والمحلات والمدن والساحات، تكريما واجلالا للتضحيات الكبرى التي قدموها من اجل الوطن.

واكد المجلس الأعلى الذي يترأسه همام حمودي اليوم الاحد ان” الانتصار التأريخي الذي تحقق على عصابات داعش الارهابية جاء بسبب الفتوى المباركة من قبل المرجعية الدينية العليا وتضحيات القوات المسلحة وابناء الشعب والحشد الشعبي والروح الجهادية الحسينية .
وجدد المجلس الاعلى بحسب بيان بمناسبة مرور عام على ذكرى تحقيق النصر الكبير الشكر والعرفان للمرجعية الدينية العليا وللقوات المسلحة والمجاهدين في الحشد الشعبي الابطال وكافة الفصائل والجهات التي ساهمت في المجهود الحربي وكذلك الشعوب والحكومات التي ساندت العراق ووقفت الى جانبه في حربه ضد عصابات وفلول داعش .

وقدم المجلس الشكر والتقدير للمرجعية الدينية العليا ولقواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي وعموم الفصائل والجهات ومنظمات التي ساهمت في تحقيق هذا النصر وكذلك الحكومات والشعوب التي وقفت الى الى جانب العراق ، لاسيما الجمهورية الاسلامية الايرانية، التي قدمت كل اشكال الدعم منذ اليوم الاول للعدوان الداعشي وحتى اعلان الانتصار.

ودعا الى اطلاق حشد مدني واسع تشارك فيه كل المفاصل الحكومية ومعها الجهات غير الحكومية ومختلف الشرائح والفئات الاجتماعية، لمحو ما خلفه العدوان الداعشي التكفيري من خراب ودمار وكذلك أيلاء المزيد من الرعاية والدعم لقواتنا المسلحة وحشدنا المبارك وتوفير الامكانات المادية والتسليحية لهم ,مع رعاية أسر الشهداء والجرحى حتى يستمروا في المحافظة على النصر ويكونوا على اهمية الاستعداد الكامل لإحباط أي محاولات جديدة لإختراق الحدود من قبل العدو أو القيام بعمليات أرهابية جديدة لزعزعة أمن البلاد وأستقرارها الذي تحقق بفضل تضحيات شعبنا وقواته الباسلة .

ودعا الكتاب والمؤرخين والادباء والمثقفين الى تدوين وتوثيق ذلك السفر البطولي العظيم لابناء شعبنا العراقي عبر نتاجاتهم الابداعية المختلفة حتى تطلع عليه الاجيال القادمة والشعوب الاخرى.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com