واشنطن تعين مبعوثا جديدا لدى التحالف الدولي ضد داعش

واشنطن تعين مبعوثا جديدا لدى التحالف الدولي ضد داعش

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية، اليوم السبت، تعيين المبعوث الامريكي الى سوريا جيمس جيفري كموفد خاص للولايات المتحدة لدى التحالف الدولي ضد داعش خلفا لبريت مكغورك الذي اعلن استقالته في كانون الاول الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة روبرت بالادينو في بيان، أن “جيفري سيتولى منصبي الموفد الأمريكي الخاص لدى التحالف الدولي والمبعوث الأمريكي إلى سوريا”.

واضاف، إن “جيفري سيقوم بالتالي بـقيادة وتنسيق جهود وزارة الخارجية لتنفيذ إعلان الرئيس ترامب عن انسحاب مسؤول للقوات الأمريكية من سوريا، بالتنسيق مع حلفائنا وشركائنا، من دون الإضرار بأهداف الولايات المتحدة في سوريا والعراق بما في ذلك الهزيمة الدائمة لداعش”.

وكان مكغورك الذي عينه الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما وثبته ترامب في منصبه لتمثيل واشنطن لدى التحالف الدولي، قد أعلن استقالته في 21 كانون الاول بعد قرار ترامب المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سوريا.
واستقالة مكغورك التي أصبحت سارية في 31 كانون الاول، جاءت بعد استقالة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وبهدف طمأنة الحلفاء المنخرطين في التحالف الدولي، قالت الخارجية الامريكية في وقت سابق، إنه “ليس هناك من جدول زمني للانسحاب العسكري من سوريا الذي سيكون (منسقا جدا) وذلك من أجل عدم ترك فجوات يمكن أن يستغلها الإرهابيون”.

وكان ترامب أعلن الاثنين الفائت، أن “انسحاب القوات الامريكية من سوريا سيتم ببطء، خلافا لما كان قاله في التاسع عشر من كانون الاول الماضي”.
ويتمركز نحو ألفي جندي أمريكي في شمال سوريا غالبيتهم قوات خاصة تدرب قوات سوريا الديمقراطية (غالبيتها من الكرد)على قتال تنظيم داعش.

جدير بالذكر ان مسؤوليين امريكيين كانوا قد حذروا من مغبة الانسحاب السريع من سوريا، خشية توسع النفوذ الروسي والايراني واعطاء الفرصة لداعش لالتقاط انفاسه.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com