ائتلاف النصر يصدر بيانا بشأن تواجد القوات الامريكية في العراق

ائتلاف النصر يصدر بيانا بشأن تواجد القوات الامريكية في العراق

اتهم ائتلاف “النصر” بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، حكومة نوري المالكي، باستدعاء القوات الامريكية إلى العراق مجددا.

وذكر الائتلاف في بيان توضيحي، نشر اليوم “نود اعلام الرأي العام العراقي بان القوات الامريكية تم استدعائها الى العراق بتاريخ 24/6/2014 من قبل حكومة نوري المالكي اثر دخول تنظيم داعش الارهابي واسقاطه لمحافظاتنا العزيزة كما هو مثبت في وثائق الامم المتحدة والوثائق المتبادلة بين الدولتين، مستندة في ذلك الى اتفاقية الاطار اللستراتيجي بين العراق وامريكا”.

واضاف البيان ان “العبادي حين نال ثقة مجلس النواب بتاريخ 8/9/2014 كانت القوات الامريكية متواجدة في العراق قبل استلامه مسؤولية رئاسة الوزراء باكثر من شهرين، وانه هو الذي جعلها قوات متعددة وليست قوات امريكية فقط”.

ودعا الائتلاف” القوى السياسية الى الالتزام بالمصداقية والابتعاد عن تضليل الرأي العام “.

وكان رئيس ائتلاف “النصر” حيدر العبادي، حذر أمس الثلاثاء، من سيطرة مافيات ومجاميع مسلحة على مقدرات الدولة، فيما أكد وجود بوادر لهذا الامر.

وقال مكتب العبادي في بيان ان “رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي عقد اجتماعا مع نواب سائرون والنصر، وجرى خلال الاجتماع مناقشة مجمل الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمات وتوفير فرص العمل وغلق منافذ الفساد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com