في حالة نادرة… امرأة لا تستطيع سماع اصوات الرجال

في حالة نادرة… امرأة لا تستطيع سماع اصوات الرجال

في حالة طبية نادرة، تم تشخيص إصابة امرأة صينية بنوع من فقدان السمع، يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال، ولكن تسمع أصوات النساء فقط.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم ان “المريضة والتي تدعى (تشن) من نومها في أحد الأيام، لتتفاجأ بأنها غير قادرة على سماع صديقها، وبعد ذهابها مباشرة إلى المستشفى لتفقد حالتها، حاول الأطباء اكتشاف الأعراض الغريبة التي تشكو منها، والتي كانت مغايرة لكل الأشكال الأكثر شيوعا الخاصة بفقدان السمع”.

واضافت، ان “تم فحصها من قبل أخصائية الأنف والأذن والحنجرة وكانت قادرة على سماع كل كلمة من الأخصائية في الأنف والأذن والحنجرة، لين شياو تشينغ، ولكن عندما دخل مريض شاب للغرفة، لم تستطع سماعه على الإطلاق”.

واوضحت، انه “تم تشخيص حالة تشن بـ (فقدان السمع منخفض التردد)، أو فقدان السمع العكسي المنحدر، وهو الذي يجعلها غير قدارة على سماع أصوات أعمق.

ويصعب عادة تشخيص هذه الحالة، لأن كل من الأطباء والمرضى قد لا يكونوا على دراية بوجودها.

ورجح الأطباء أنه من الممكن الإصابة بهذا النوع من النادر من الخلل السمعي، بسبب علم الوراثة، أو التعرض للتوتر والضغط النفسي.

وبالفعل، كشفت تشن أنها كانت تعمل في وقت متأخر في الآونة الأخيرة، مما وضع جسدها تحت الكثير من التوتر، وعدم حصولها على قسط كاف من النوم.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com