الشرطة المجتمعية تعلن عدد الجرائم الالكترونية بكل محافظة

الشرطة المجتمعية تعلن عدد الجرائم الالكترونية بكل محافظة

كشفت الشرطة المجتمعية، اليوم الاثنين، تسجيل اكثر من حالتي ابتزاز الكتروني بكل محافظة يوميا وتهديد أصحابها بمبالغ مادية.
وقال مدير الشرط المجتمعة، العميد خالد المحنا، في تصريح صحفي، تابعه موقع “الغدير”، ان” قضايا الابتزاز الالكتروني أوكلت مهمتها الى الشرطة المجتمعية مؤخرا من قبل وزارة الداخلية”.

وبين، أن” الشرطة المجتمعية تتلقى وبشكل يومي معدل قضيتين في كل محافظة وبعضها يصل الى عشرة قضايا أحيانا في اليوم الواحد من محافظة واحدة”.

وأوضح المحنا، ان” اغلب قضاياها هو التهديد بنشر صور فتيات مقابل مبالغ مالية او أمورا أخرى من قبل بعض الشباب او تعرض الشخص الى التهديد بالابتزاز نتيجة بيعه هاتفه بعد استرجاع البيانات”.

واضاف، ان” بعض القضايا وصلت نتيجة تهديد فتيات من قبل ما تسمى بمكاتب الروحانيين على مواقع الفيس بوك”، مبينا ان” ما يسمى بالروحاني يطلب صورة للفتاة لأغراض تسهيل الزواج او لإعمال اخرى ومن ثم يبدأ بتهديد الفتاة بدفع مبالغ مالية”.

وتابع المحنا، ان” اخر قضية سجلت لفتاة موصلية تعرضت للتهديد من قبل شاب بنشر صورها او دفع مبالغ مالية ودفعت له 3000 ومن ثم 4000 الاف دولار”، مبينا انه “تم القبض على الفتى وإحالته الى المحاكم”.

ونوه الى ان” اغلب قضايا الابتزاز الالكتروني تحاكم وفق قانون النشر والإعلام او التهديد والتي لا توجد فيها إحكام كبيرة واغلبها بسيطة”.

واشار، العميد خالد المحنا، الى ان” عدم وجود قانون خاص بالابتزاز والجريمة الالكترونية وعدم إقراره من قبل مجلس النواب”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com