المنافذ الحدودية تضع شرطاً لممارسة العمل الگمرگي

المنافذ الحدودية تضع شرطاً لممارسة العمل الگمرگي

اعلنت هئية المنافذ، الخميس، عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصاً من قبلها.
وذكر بيان للهيئة تلقت اخر الاخبار نسخة منه، ان ” رئيس هيئة المنافذ التقى ضمن الجولات الميدانية لمنفذ طريبيل الحدودي بمجموعة من وكلاء الاخراج الجمركي والاستماع الى مشاكلهم والتي اسهمت بحل معضلة عملية دفع الرسوم الجمركية والضرائب بالدولار ونتيجة لعدم وجود شركات صيرفة في المنفذ الحدودي كان يضطر وكلاء الاخراج الجمركي الى نقل الدولار عن الطريق البري واحتمالات تعرضها للمخاطر “.
واضاف، انه “وبعد الاتصال بمدير عام مصرف الرافدين خولة الاسدي تم الاتفاق على قبول الدفع بالدينار العراقي او بالدولار واستيفاء اجور خدمات مقدارها 0.085% سواء دفع وكيل الاخراج الجمركي بالدينار العراقي او بالدولار وبهذا يمكن للاخوة وكلاء الاخراج فتح حسابات لدى مصرف الرافدين والدفع من خلال الفيزا كارد او الدفع بواسطة الصكوك”.
وشدد مدير الهيئة بحسب البيان، على “عدم السماح لاي شخص في ممارسة العمل الجمركي ما لم يكون مرخصا من قبل الهيئة العامة للجمارك محملا ادارة المنفذ والدوائر العاملة مسؤولية تطبيق التعليمات”.
واشار الى انه “تم اجراء زيارة ميدانية للدوائر العامله وكذلك لقاء بعض اصحاب المحلات التجارية والمرافق الخدمية في المنفذ الحدودي”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com