الزراعة تصدر قرارات تخدم الفلاحين والمزارعين

الزراعة تصدر قرارات تخدم الفلاحين والمزارعين

اصدرت هيئة الرأي في وزارة الزراعة عدد من القرارات التي تصب في تنمية القطاع الزراعي والنهوض به وزيادة الدعم للفلاحين والمزارعين .

حيث وافق وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني خلال اجتماع الهيئة على قرارات تساهم بتنمية العملية الزراعية ومنها الموافقة على تأجيل استحصال اجور عقود الاراضي الزراعية من الفلاحين والمزارعين لهذا العام والاعوام السابقة لحين انتهاء موسم الحصاد ولغاية شهر ايلول ، مؤكدا على اهمية تخفيض بدل ايجار عقود الاراضي من أجل تحسين الواقع الزراعي والذي ينعكس ايجابا للفلاح او المزارع بزيادة اهتمامه بأرضه ، فيما تم التصويت على تخفيض اسعار مادتي الشعير العلفي والذرة الصفراء بالاضافة الى فتح مركز قطع لناحية الشحيمية في محافظة واسط تابع للشركة العامة للتجهيزات الزراعية .

كما صوتت الهيئة على تخصيص المبالغ اللازمة لغرض توفير الادوية واللقاحات البيطرية لمستوصفي مندلي وقزانية في محافظة ديالى .

وقررت هيئة الرأي على استحداث شعبة التنمية المستدامة تابعة لدائرة التخطيط والمتابعة تتولى مهام التنمية وسبل تحقيق اهدافها وشعبة للوقاية والسيطرة على العدوى في دائرة البيطرة ووحدات بيطرية في المحافظات .

وحضر الاجتماع الوكيل الاداري والمفتش العام للوزارة والمدراء العامين واعضاء الهيئة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com