التربية تحدد موعدا اخيراً تحدد موعدا اخيرا لتقديم الإجازات الدراسية

التربية تحدد موعدا اخيراً تحدد موعدا اخيرا لتقديم الإجازات الدراسية

حددت وزارة التربية الـ 11 من شهر نيسان المقبل، كآخر موعد للتقديم على الإجازات الدراسية لمنتسبيها داخل العراق للعام الدراسي (2019 – 2020).

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فراس محمد حسن بتصريح صحفي، إن “وزارته وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حددت الـ 11 من نيسان المقبل كآخر موعد للتقديم على الإجازات الدراسية للعام الدراسي (2019 – 2020) داخل العراق، بعد أن أعدت خطة لمنح المنتسبين الراغبين بالتقديم شهادات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، والتي بدأ التقديم لها مع بداية شهر آذار الحالي”.

وأضاف أن “الوزارة شكلت لجنة في كل مديرية ببغداد والمحافظات للمفاضلة بين المتقدمين حيث تم تحديد الاختصاصات المطلوبة التي من خلالها سيتم دعم العملية التربوية”، لافتا إلى أنه “تم التشديد على كتاب عدم ممانعة المديرية التابع لها المنتسب في الوزارة حيث انه سيتم اعتماده في أداء الامتحان التنافسي”.
وأشار إلى أن “الالتزام بالاختصاص الذي تم تحديده وفقا للخطة التي أعدت مسبقا”، مبينا أنه “سيتم تدقيق ومطابقة العنوان الوظيفي مع الاختصاص، فيما ستتولى مديرية الإجازات الدراسية في المديرية العامة للعلاقات الثقافية بديوان الوزارة مهمة الإشراف والمتابعة الفنية على المديريات العامة كافة”.
ولوضح، أنه “من المؤمل قريبا تشكيل لجان من الإجازات الدراسية بديوان الوزارة لمتابعة آلية منح الإجازة الدراسية، مبينا بالوقت نفسه ان المديرية العامة للعلاقات الثقافية ستتولى منح منتسبي المديريات العامة للتربية في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وكركوك الإجازات الدراسية “.
وبين مدير العلاقات العامة والإعلام أن “وزارته نسقت مع السفارة الكورية لتقديم منحة لمنتسبي التربية لنيل شهادة الماجستير بمجال القيادة العالمية للتعليم” مؤكدا “حمل الجهات الكورية نفقات الدراسة كاملة”.
وتابع إن “الوزارة حددت الشروط الواجب توفرها بالمتقدمين للمنحة الكورية، بان لا تقل خبرته عن عامين ويجيد اللغة الانكليزية كتابة وتحدثا، وان لا يتجاوز عمر المتقدم عن الـ 40 عاما، لافتا إلى انه سيتم ترشيح مرشحين اثنين عن الوزارة ومرشح واحد عن كل مديرية عامة “.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com