المرور : دورنا في ربط منظومات الغاز للسيارات ” تنفيذي “

المرور : دورنا في ربط منظومات الغاز للسيارات ” تنفيذي “

اكدت مديرية المرور العامة ،اليوم الثلاثاء ،ان دورها في اضافة وربط منظومة الغاز السائل للسيارات المشمولة ،هو تنفيذي وليس لها اي علاقة باصدار القرار (360) لسنة 2017 , الخاص بهذا الشأن.

وقال الوكيل الفني لمدير المرور العامة اللواء ستار الشمري في تصريح ل(واع) : إن “اصدار القرار (360) لسنة 2017 تم بناء على مقترح قدمته وزارة النفط الى الامانة العامة لمجلس الوزراء ,وهو يتضمن اضافة منظومة الغازالسائل لسيارات الاجرة” , مبينا أن “مديرية المرور العامة ليس لها علاقة بالموضوع , لا من حيث المقترح او اصدار القرار”.

واكد أن “دور المديرية هذا القرار، تنفيذي فقط ،من خلال تنسيق العمل مع شركة منظومة الغاز في وزارة النفط , لفحص المنظومات في الشركة والاسواق المحلية والتأكد من انها صادرة من وزارة النفط بناء على تواجد مفارز المرور ولجان الكشف في الساحات المخصصة لذلك في موقعي التاجيات وقرب الحسينية .

و تابع الشمري ،أن “دور المرور ضمن القرار هو عدم منح اي سيارة مشمولة بربط منظومة الغاز السائل سنوية وعدم اجراء اي عملية عليها , ما لم تضيف منظومة الغاز” , مؤكدا انه “سيتم البدء بتلك الاجراءات يوم 2019/4/10 بسيارات الصالون الاجرة المسجلة لاول مرة على ان تكون تعمل بالبخاخ , وان وزارة النفط بدأت بسيارات الصالون الاجرة المسجلة لاول مرة لمعرفة قدرتها لشمول السيارات الاخرى” .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com