رئاسة البرلمان تتعهد بتنفيذ مطالب المتقاعدين ومنها ايقاف استقطاع الرواتب للمستفيدين

رئاسة البرلمان تتعهد بتنفيذ مطالب المتقاعدين ومنها ايقاف استقطاع الرواتب للمستفيدين

وعد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، بالعمل على تنفيذ كافة الطلبات المشروعة لشريحة المتقاعدين العراقيين ، مؤكدا ان الغاية من منح الموظف راتب تقاعدي له او لذويه بعد وفاته هو حفظ كرامته وتعويضه عن سنوات عمره الطويلة التي قضاها في خدمة بلده وشعبه ومجتمعه “.

وقال الكعبي خلال لقائه اليوم الاحد 5-نيسان 2019 ، رئيس جمعية المتقاعدين عن محافظة كربلاء السيد قاسم الحسناوي ونائبه سعيد عبد داود ومسؤول شؤون المتقاعدين السيد علي حسون جاسم ، قال ان عدم شعور شريحة المتقاعدين بالأنصاف هو من يدفعهم الى طلب تعديل القوانين والقرارات والتعليمات التي اغلبها نراها مجحفة بحقهم وما يتقاضوه من مرتبات هي جزء بسيط من الحقوق التي يجب ان توفرها لهم الدولة جزاء ما قدموه لها “.

وقدم الوفد عددا من المطالب التي هي مطالب عموم المتقاعدين ، ومنها انهاء تعليمات توزيع الرواتب التقاعدية كل شهرين وجعلها كل شهر خاصة بعد اعتماد اليات الكترونية سريعة ومريحة ” الكي كارد ” ومدة 60 يوم صعبة على المتقاعد وعائلته ، وعدم تأخير التوزيع لمدة قد تصل الى اسبوع واكثر “.

كما طالبوا بإلغاء القرارات والتعليمات المتعلقة باستقطاع جزء كبير من راتب المتقاعد بعد الوفاة والذي اثر على المستوى المعيشي للمستفيدين من ذويه وشمولهم بمكافاة نهاية الخدمة ، وايضا شمولهم بكافة الامتيازات التي منحت للمحالين على التقاعد حديثا والموظفين مثل قطع الاراضي والزيادة في الرواتب التقاعدية والسلف ، وحث مصرف الرشيد على منح القروض اسوة بالرافدين للمتقاعدين “.

وتعهد الكعبي بالعمل على دراسة هذه الطلبات بشكل سريع وتنفيذ التي تتطلب جانب تشريعي ومفاتحة الجهات ذات العلاقة لتنفيذ البقية منها ، خاصة وان اغلبها طلبات مشروعة وكفيلة بتحسين اوضاع هذه الشريحة المهمة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com