النفط تعلن اتخاذها كافة الإجراءات لكشف المتورطين بحادث الاعتداء على حقل نفطي بالبصرة

النفط تعلن اتخاذها كافة الإجراءات لكشف المتورطين بحادث الاعتداء على حقل نفطي بالبصرة

تشجب وزارة النفط وتدين بشدة حادث الاعتداء الجبان على أحد المخيمات التابعة لشركة الحفر العراقية في “البرجسية” بمحافظة البصرة فجر هذا اليوم 19 حزيران 2019 بصاروخ “كاتيوشا” ، ما أدى الى جرح ثلاثة من العاملين في الشركة.
وتدين الوزارة هذا العمل الإرهابي الجبان والجهات التي تقف وراءه أياً كانت هويتها وأجنداتها ، إن هذا الحادث يراد منه ضرب الاقتصاد الوطني والصناعة النفطية والغازية تحديداً لأنها تمثل الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني.
وعليه فقد اتخذت الوزارة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات الامنية والعسكرية المختلفة لكشف وملاحقة المتورطين، وتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم بأشد العقوبات، فضلاً عن إجراءات إحكام السيطرة على أمن المنشآت النفطية لمنع تكرار هذه الأعمال الإجرامية الجبانة والمحاولات اليائسة للإضرار بالمنشآت النفطية، والضرب بيد من حديد على كل معتدٍ أثيم، محذرة كل من تسول له نفسه الإضرار بالصناعة النفطية أو الاعتداء على العاملين فيها، بأنه لن يفلت من قبضة القوات الأمنية البطلة.
وتؤكد الوزارة حرصها الشديد على سلامة جميع العاملين العراقيين والأجانب من خلال توفير ظروف العمل الآمنة والاستقرار المطلوب في الحقول والمواقع النفطية.
علماً بأن هذا الاعتداء الجبان لم يؤثر على انسيابية العملية الإنتاجية والتصديرية في الحقول والمواقع النفطية، وأن هذا الاعتداء لن يزيد العاملين في القطاع النفطي إلا ثباتاً وإصراراً على المضي قدماً من أجل تطوير الصناعة النفطية وزيادة الإنتاج والصادرات وتحقيق الإيرادات المالية دعماً للاقتصاد الوطني، ومن أجل حياة حرة كريمة لأبناء شعبنا العزيز.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com