الكهرباء: اتمام عملية الربط التزامني بين المنظومتين العراقية والإيرانية بما يحقق اعلى قدر من الاستقرار والوثوقية

الكهرباء: اتمام عملية الربط التزامني بين المنظومتين العراقية والإيرانية بما يحقق اعلى قدر من الاستقرار والوثوقية

اعلنت وزارة الكهرباء عن اتمام انجاز عملية الربط التزامني بين المنظومتين الكهربائيتين العراقية والإيرانية، بما يحقق اعلى قدر من الاستقرار والوثوقية للمنظومة العراقية، لتكون المرحلة الاولى لجعل العراق مركزاً إقليمياً، ومحوراً عالمياً لسوق الطاقة في المنطقة..

وتمت عملية الربط بمركز السيطرة في الجمهورية الإسلامية في إيران بالتنسيق مع مركز السيطرة الوطني العراقي، عبر خطوط نقل الطاقة الضغط الفائق الثلاثة، (خرمشهر – بصرة)، (كرخة – عمارة)، (ميرساد – ديالى).

ونضمت احتفاله بالمناسبة في العاصمة الإيرانية طهران، حضرها وزير الطاقة الإيراني، والملاك المتقدم في وزارته، وعدد من أعضاء البرلمان الايراني، ومثل وزارة الكهرباء العراقية، السيد وكيل الوزارة لشؤون النقل والتوزيع المهندس نافع عبد السادة، وعدد من المديرين العامين في الوزارة من المعنيين بعملية الربط، فضلاً عن السفير العراقي في طهران.

وتعد هذه الخطوة إنجازاً متميزاً تم العمل فيه منذ عشرة اشهر مضت، لتحقيق الاستقرارية والوثوقية لمنظومة الكهرباء العراقية، ضمن المواصفات العالمية المطلوبة، بالإضافة إلى انه المرحلة الاولى ليكون العراق المركز الإقليمي وحلقة الوصل بين المنظومة الإيرانية والخليجية وصولاً إلى اوربا، وهو الأمر الذي تعمل فيه منظومات الطاقة الكهربائية في جميع الدول الأوربية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com