التعليم ترفض تقريرا صحفيا يتهم طلبة الجامعات باعمال تتنافى مع القيم الاخلاقية

التعليم ترفض تقريرا صحفيا يتهم طلبة الجامعات باعمال تتنافى مع القيم الاخلاقية

رفضت وزارة التعليم تقريرا صحفيا لقناة اسيا اتهمت فيه طلبة الجامعات باعمال تتنافى مع القيم الاخلاقية.

وذكرت الوزارة انه في الوقت الذي تحرص فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تطوير عجلة مؤسساتها ومواكبة التطور عند نظيراتها في المنطقة والعالم.

تواجه الوزارة في هذا المقطع الزمني الدقيق موجة من الاستهدافات التي تحاول الاساءة الى سمعة الجامعات العراقية وطلبتها عبر فبركة مجموعة من المعلومات وتوظيفها باطار التقارير المأجورة ومحاولة انتاج الصور السلبية عن المؤسسات الجامعية لاغراض التكسب او المنافسات السياسية.

وتسجل الوزارة رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية والبعيدة عن المصداقية والمهنية ومراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية.

وتعلن وزارة التعليم العالي عن اتخاذها الإجراءات القانونية والقضائية والادارية بمتابعة معلومات قُدمت في تقرير عبر قناة آسيا الفضائية تتهم فيه الجامعات وطلبتها بالمشاركة في اعمال تتنافى والقيم الاخلاقية والدينية للمجتمع العراقي، مؤكدة انها بصدد تنسيق خطوات مشتركة مع بعض المؤسسات المعنية برقابة الانتاج الإعلامي.

وتشدد الوزارة على جميع مؤسساتها وتشكيلاتها الجامعية لا سيما اقسام الاعلام فيها من القيام بواجباتها إزاء التأكد من الموضوعات المراد انتاجها داخل الحرم الجامعي من قبل وسائل الإعلام، فضلا عن مرافقة الفريق الصحفي عند تنفيذه الواجب المكلف به داخل الجامعة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com