خلية الازمة النيابية تصدر 7 مقررات وتطالب بصرف رواتب العقود والاجور اليومية

خلية الازمة النيابية تصدر 7 مقررات وتطالب بصرف رواتب العقود والاجور اليومية

عقدت خلية الازمة النيابية اليوم الثلاثاء الاجتماع الخامس برئاسة حسن الكعبي النائب الاول لرئيس البرلمان .

وجرى استضافة عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة النجف لتشخيص اسباب تصاعد الحالات الوبائية لفايروس كورونا في المحافظة ووضع المعالجات العاجلة بصددها .

واوعز الكعبي جميع اعضاء مجلس النواب بأستنفار جهودهم عبر تواجدهم الميداني ضمن رقعهم الجغرافية في بغداد و المحافظات وان يكونوا جزء من خلايا الازمة في البلاد حتى انتهاء الازمة ، مؤكدا ان الخريطة الوبائية ببعض المحافظات والتصاعد ” الخطر ” في نسب انتشار الوباء تتطلب لصلاحيات اوسع للمحافظين لاتخاذ قرارات حازمة وعاجلة على الصعيدين الامني والطبي خلال فترة مواجهة كورونا ” حصرا ” ، فضلا عن دراسة تطبيق الحجر المنزلي خلال الايام المقبلة فيها ، ومعالجة حالة التراخي والاستخفاف بفرض حظر التجوال .

وجرى خلال الاتفاق على مجموعة من التوصيات والمقررات الاتية :

١.مطالبة رئيس خلية الازمة الوزارية بزيادة التخصيصات المالية الطارئة لمحافظة النجف والتي تعتبر ضمن المستوى الثاني بعد بغداد في عدد الاصابات بوباء كورونا للسيطرة على الفايروس ومنع انتشاره .

٢. مطالبة مجلس الوزراء للاسراع في استكمال انجاز وتهيئة المستشفى الالماني في محافظة النجف .

٣. استضافة السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في اجتماع خلية الازمة ليوم غد لدراسة امكانية صرف منح طارئة خلال فترة الحظر للعوائل المتعففة واصحاب القوت اليومي والدخل المحدود .

٤. مطالبة الحكومة بتشجيع ودعم الابطال من الملاكات الصحية والطبية الملامسين والعاملين على مواجهة وباء كورونا عبر منح كتب الترقية المناسبة و المكافئات الشهرية .

٤. مطالبة خلية الازمة ببغداد ورؤساء خلايا الازمة في المحافظات بتهيئة الاماكن والمباني البديلة للمستشفيات وتهيئتها كأماكن للحجر الصحي للمصابين والملامسين والوافدين العراقيين .

٥. مطالبة مجلس الوزراء ووزارة المالية للمباشرة بإطلاق رواتب العقود والاجور اليومية واستكمال صرف رواتب موظفي الدولة .

٦. دعوة المحافظات بفتح حساب مالي خاص لكل محافظة ، الذي من شأنه تسهيل ايداع المبالغ الطارئة من المركز والجهات المانحة المتبرعة .

٧. دعوة القائد العام للقوات المسلحة لتشديد اجراءات فرض حظر التجوال وزيادة القطعات العسكرية في الاحياء والمدن سيما الموبوءة ، مع ضرورة تقديم المبالغ النقدية والسلات الغذائية للعوائل المتعففة واصحاب الدخل المحدود .

https://t.me/lnaiq

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com