خلية الازمة النيابية تتفق مع وزير العمل على اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة

خلية الازمة النيابية تتفق مع وزير العمل على اطلاق رواتب لـ 67 الف عائلة متعففة

عقدت خلية الازمة النيابية اليوم الاربعاء ا نيسان ٢٠٢٠ الاجتماع السادس برئاسة حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب .

وخُصّص هذا الاجتماع لاستضافة وزير العمل باسم عبد الزمان ، لبحث الاجراءات الطارئة المتخذة من قبل الوزارة لاعانة العوائل المتعففة واصحاب القوت اليومي ، و الاسراع في صرف رواتب الحماية الاجتماعية لعوائل مستحقة اخرى .

واتفق الكعبي مع وزير العمل على اطلاق رواتب لـ 67 سبعة وستون الف عائلة متعففة اضافية والذين تضرروا خلال الظرف الحالي خاصة بعد وجود التخصيصات المالية الكافية اليهم من قبل الوزارة ، مطالبا جميع الوزارات لاستثمار مواردها المتاحة لإغاثة اصحاب القوت اليومي والشرائح المستضعفة الموجودة في شتى انحاء البلاد .

وقدمت عضو اللجنة المالية ماجده التميمي خلال الاجتماع استعراضا لعدد من المقترحات لمعالجة الازمة المالية وتوفر السيولة النقدية في البلاد التي تعد من اهم التحديات التي تواجه تحقيق الامن الغذائي للمواطن خلال ازمة كورونا .

وثمن الكعبي دور وزارة العمل في اسناد الحالات الاستثنائية الطارئة في البلد ، داعيا الى ضرورة تقديم كل انواع الدعم و التآزر والتنسيق مع برامج التكافل الاجتماعي و اصحاب التبرعات التي تعمل سويا من اجل تخطي الازمة ، مشيدا بمساهمة رابطة المصارف العراقية والجهات المانحة والعراقية المتواجدة في الصين عبر التبرع لشراء الاجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة .

وقررت الخلية في نهاية الاجتماع استضافة وزيري التخطيط والزراعة في اجتماع يوم غد الخميس ، مطالبا جميع اللجان النيابية لاستكمال مقترحاتهم العاجلة لمواجهة التحدي المالي الذي يرتبط بالكامل في معالجة الازمة الحالية .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com