الصحة تصدر بيانا بشأن تشكيك بعض وسائل الاعلام بإعداد الاصابات بكورونا

الصحة تصدر بيانا بشأن تشكيك بعض وسائل الاعلام بإعداد الاصابات بكورونا

اصدرت وزارة الصحة والبيئة بيانا توضيحيا بشأن تشكيك بعض وسائل الاعلام بإعداد الاصابات بكورونا..

وجاء في نص البيان : تناقلت بعض الوكالات الخبرية والصحف تشكيكا بأعداد الإصابات والوفيات التي تعلنها السلطات الصحية في العراق وأدعت ان أطباء اكدوا وجود آلاف الاصابات والوفيات دون ان تذكر دليلا واحدا على مدعاها.

تود وزارة الصحة العراقية ان توضح للرأي العام في العراق:-

١- إن اعداد الإصابات والوفيات تعلن بعد تأكيدها وتدقيقها من قبل دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات وتعلن بشكل شفاف وعبر الموقف اليومي منذ بداية الازمة ولحد الان.

٢- اكدت منظمة الصحة العالمية ولأكثر من مرة ان العراق يطبق المعايير الدولية في التعامل مع الاصابات والوفيات والحالات المشتبه بإصابتها.

٣. إن نشر مثل هذه الأخبار وفي هذا الوقت الحرج سيؤدي الى تقليل الالتزام بحظر التجوال مما يعني زيادة احتمالية الإصابة وانتشار الوباء، لذلك تحمل وزارة الصحة والبيئة الوكالات والصحف المعنية المسؤولية القانونية الناتجة عن نشر معلومات خاطئة تهدد الامن الصحي للبلد وستتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة لحماية المواطنين من التشويش المتعمد.

٤- وزارة الصحة وكوادرها ستواصل بذل كل جهودها وتسخير كافة امكانياتها لمكافحة هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة، ولدعم العوائل العراقية المتضررة من هذا الوباء ونؤكد اصرارنا على تقديم أفضل دعم ورعاية لهم ولأبناء شعبنا الكريم.

https://t.me/lnaiq

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com