لجنة النزاهة: ” ملفات فساد ” كبرى سيتم كشفها بعد انتهاء أزمة ” كورونا “

لجنة النزاهة: ” ملفات فساد ” كبرى سيتم كشفها بعد انتهاء أزمة ” كورونا “

تنتظر لجنة النزاهة النيابة تشكيل الحكومة والانتهاء من أزمة كورونا للكشف عن “ملفات فساد كبرى”، بينما اكدت أن تلك الملفات متورط بها مسؤولون كبار.

وقال عضو اللجنة عبد الامير المياحي لـ”الصباح”، إن أهم القوانين، التي ستعمل اللجنة على تفعيلها في قانوني “من اين لك هذا، والكسب غير المشروع”، مشيرا الى ان تلك القوانين مقرّة، الا ان العمل بها متوقف بسبب التحديات التي يواجهها البلد من تأخير تشكيل الحكومة الى جائحة فيروس كورونا. واضاف النائب، أن انعقاد مجلس النواب وعودة اجتماع اللجان سيكونان هما الخطواتان الاوليان في بداية الفصل التشريعي المقبل للعمل على تفعيل هذه القوانين، مبينا انه بالرغم من وجود هذه القوانين الصارمة، الا اننا نحتاج الى تفعيل دور اللجنة الرقابي للكشف عن الفساد.

وتابع ان اللجنة لديها الكثير من ملفات الفساد وتنتظر ان تستقر الاوضاع داخل البلاد وينتهي فيروس كورونا وتشكيل الحكومة، لكي تكون الأجواء مناسبة للكشف عنها وتفعيلها.

ولفت الى ان قانوني “الكسب غير المشروع ومن اين لك هذا” من القوانين الحاسمة والمدروسة بعناية فائقة و نستطيع من خلالهما السيطرة على الفساد ومحاسبة الكثير من الفاسدين من المسؤولين الذين توجد بحقهم تهم بالفساد.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com