خلية الازمة النيابية تحذر من مغبة تصاعد اعداد الاصابات بكورونا

خلية الازمة النيابية تحذر من مغبة تصاعد اعداد الاصابات بكورونا

اجرى حسن كريم الكعبي رئيس خلية الازمة النيابية ، اليوم الاثنين 27 نيسان 2020 , زيارة ميدانية شملت كل من مستشفى الشهيد الصدر ضمن دائرة صحة بغداد الرصافة ومركز الحجر المركزي للوافدين من خارج العراق .

ورافق الكعبي خلال الجولة ، السيد مقرر الخلية د جواد الموسوي وعدد من النواب و اعضاء خلية الازمة النيابية كل من ” عباس عليوي , اسعد العبادي وستار العتابي والسيدة النائب يسرى رجب ، رافقهم فيها مدير صحة الرصافة د. عبد الغني الساعدي .

واطلع الوفد النيابي على الاجراءات الوقائية والعلاجية في مستشفى الشهيد الصدر وكيفة التعامل مع المشتبه باصابتهم بفايروس كورونا .

وجرى الاتفاق على جملة توصيات تتعلق في خطورة عودة ارتفاع اعداد الاصابات بفايروس كورونا وخاصة في جانب الرصافة , ومن ضمن هذه الاجراءات زيادة عدد الفحوصات المختبرية من 400 فحص الى 5000 فحص عبر فرق طبية جوالة , وايضا افتتاح مختبر خاص بفحص فايروس كورونا في جانب الرصافة لتقليل الزخم على مختبرات وزارة الصحة المركزية .

وقال الكعبي خلال زيارته الميدانية مع وفد خلية الازمة النيابية الى مركز الحجر الصحي المركزي التابع لصحة الرصافة :

ان الجميع لاحظ الهجمة الاعلامية التي حاولت تشويه ظروف الحجر الصحي في العراق وان المحجورين يعانون من مشاكل الطعام وغيرها ، وبشكل تسبب بعزوف الوافدين , لكنها تعليمات واجبة التنفيذ ، ونحن هنا اليوم لنبرهن ان ظروف الحجر افضل من اي بلد اخر .

واوضح ان هناك الاف العراقيين العالقين في بلدان اخرى هي مناطق موبؤة ، وهنا من واجبنا اعادتهم وضمان عدم اصابتهم وتقديم المساعدة الطبية للمصابين على اتم وجه ، مبينا ان هناك حالة من اللامبالاة تولدت لدى افراد المجتمع خاصة بعد اعلان انخفاض اعداد الاصابات , رغم اننا حذرنا من خطورة التراخي في تطبيق الاجراءات الوقائية , غير ان البعض اعتقد بشكل خاطئ ان رفع الحظر بشكل جزئي هو عودة لممارسة الحياة الطبيعية ، وكانت النتائج هو ارتفاع ملحوظ في اعداد الاصابات خاصة في العاصمة نتيجة عودة التجمعات والملامسة واهمال كامل لأغلب تعليمات خلية الازمة الوطنية .

ودعا الكعبي الى الاستمرار بالتركيز على المؤسسات الصحية في جانب الرصافة بسبب كثافتها السكانية , وتلبية كافة احتياجاتها من اجهزة فحص عينات ( PCR) وتأهيل المختبرات الحالية لتتناسب وعدد السكان وايضا الاصابات ، فضلا عن الاسراع بتهيئة مباني بديلة للحجر الصحي , وتكثيف عدد جولات المسح الوبائي داخل مناطق الكثافة السكانية العالية او التي شهدت تسجيل حالات اصابات سابقة .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com