الصحة تصدر بيانا بشأن وصول اللقاح الصيني الاماراتي في ايلول

الصحة تصدر بيانا بشأن وصول اللقاح الصيني الاماراتي في ايلول

ابدت وزارة الصحة عن استغرابها للتصريحات التي صدرت من بعض الاخوة الاطباء من خلال القنوات الفضائية وقنوات التواصل الاجتماعي بان ما يسمى باللقاح الصيني الاماراتي سيصل الى العراق في بداية شهر ايلول القادم .

واكدت الوزارة ان لا صحة لهذه الانباء جملة وتفصيلا ، واما بالنسبة للقاح كوفيد فأن وزارة الصحة استبقت الاحداث وارسلت رسالة الى التحالف العالمي للتحصين واللقاحات ( Gavi) تخبره برغبتها بالانضمام الى الدولة الراغبة بالحصول على اللقاح فور انتاجه. وقد رحب هذا التحالف بانضمام العراق. وهذا التحالف يراقب الان كل عملية تصنيع اللقاح من قبل الشركات وسيتم تجهيز العراق باللقاح فور انتهاء كل مراحل التجارب والوصول الى تصنيع اللقاح الفعال الامن. وهذا التحالف يضم المنظمات الدولية كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف والبنك الدولي وكثير من الدول المتقدمة ومنظمات المجتمع المدني العالمية ومهمته الحصول على اللقاحات الفعالة الامنة وتجهيز البلدان ذات الدخل القومي المتوسط والواطئ باسعار مدعمة.

واشارت الى ان هناك اخبار سارة في احتمالية انتهاء عملية الصنع قبل نهاية هذا العام.

ودعت الوزارة بكافة الاخوة الاطباء والمسؤولين بتوخي الدقة باطلاق التصريحات وتجنب الخوض في مواضيع ليست من اختصاصهم وبدون دلائل علمية يستندون اليها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com