التربية: غدا الخميس موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية .. واسئلة السادس ستكون ” مبسطة “

التربية: غدا الخميس موعد إعلان نتائج الامتحانات التمهيدية .. واسئلة السادس ستكون ” مبسطة “

أنجزت وزارة التربية نتائج الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين، لفروع الاحيائي والتطبيقي والادبي، للعام الدراسي الحالي، بينما اكدت صعوبة اعتماد المعدل التراكمي لطلبة السادس الاعدادي.

وذكر بيان صادر عن الوزارة تلقته اخر الاخبار أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات بالوزارة اكملت تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلبة الخارجيين، داعية مديريات التربية ببغداد والمحافظات الى مراجعة مراكز الفحص لتسلم النتائج يوم غد الخميس، مفصحاً عن أن النتائج الاولية للامتحانات افضل مقارنة بالعامين الماضيين، عادا ذلك انجازاً في ظل الوضع الذي تمر به البلاد بعد تفشي جائحة كورونا، اذ لم تشهد الامتحانات أي خروقات تذكر منذ انطلاقها في التاسع من الشهر الحالي .

وفي سياق متصل، اكدت الوزارة مراعاتها للوضع الحالي في وضع الأسئلة النهائية لطلبة السادس الاعدادي، بحسب ما افاد به المتحدث باسمها حيدر فاروق.

وبين في حديث خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن “التربية اتخذت الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا عبر تعفير المدارس ووضع مواد التعقيم للطلبة قبل دخولهم القاعات”، لافتاً إلى أن الوزارة شكلت خلية بالتعاون مع الداخلية والدفاع والكهرباء والأمن الوطني والصحة والحشد الشعبي والاتصالات، للعمل في الخط الساخن خلال الامتحانات النهائية.
وأضاف: أن وزارته ستصدر تعليمات جديدة بشأن الطلبة المصابين بفيروس كورونا، مبيناً أن وزارة الصحة سيكون لها دور في القرارات التي ستصدر، لكونها مسؤولة عن الوضع الصحي، ومن الممكن أن لا يؤدي الطالب المصاب الامتحان في الدور الأول، لكن له الحق بأن يؤديه في الدور الثاني، مؤكدا خضوع وزارته لقرارات خلية الأزمة، وإذا قررت عدم إجراء الامتحانات فسيطبق ذلك، مؤكدا انها حصلت على الضوء الاخضر لإجرائها.
وبشأن المعدل التراكمي علق فاروق قائلا: إن القانون العراقي لم ينص على وجود فقرة للمعدل التراكمي، وبهذا لا يمكن تطبيقه، مبيناً أن الوزارة تراعي ظروف جميع الأسر، وستكون هناك أسئلة مبسطة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com