الصحة تغلق عدد من المختبرات لمخالفتها التعليمات بشأن اجراء فحوصات كورونا

الصحة تغلق عدد من المختبرات لمخالفتها التعليمات بشأن اجراء فحوصات كورونا

اعلنت دائرة التفتيش في وزارة الصحة عن غلق عدد من المختبرات الرئيسة والجانبية في العاصمة بغداد لمخالفتها التعليمات الوزارية ومقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية واجراءها فحوصات الكشف عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد مع اخذ مبالغ مالية كبيرة من المواطنين لقاء فحوصات غير دقيقة وفي بعض الاحيان يتم تزويد المرضى بنتائج غير حقيقية لعدم امكانية اجراء تلك التحاليل في القطاع الخاص .

حيث عملت وزارة الصحة على حصر اجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الاصابة بفيروس كورونا بالمختبرات الحكومية مع توفر الشروط العلمية والموضوعية حسب قانون الصحة العامة رقم ٨٩ لسنة ١٩٨١ وبشكل مجاني مع ضمان دقة النتائج المختبرية ومكافحة انتشار الجائحة واعتماد الية رصينة لعزل النفايات الطبية في المختبرات واتباع الطرق السليمة لسحب العينات من المرضى .

ومن الجدير بالذكر ان فرق قسم تفتيش المؤسسات الصحية الخاصة في دائرة التفتيش نفذت خلال الاشهر الماضية ( ١٦٧ ) زيارة تفتيشية لمتابعة عمل مختبرات القطاع الخاص ومحلات المستلزمات الطبية .

واسفرت تلك الزيارات عن اغلاق (٣٧) منها لمخالفتها للشروط الصحية فضلا عن انذار (٧٥) واحالة (١٢) الى الجهات الامنية والقضائية لممارسة المهنة دون الحصول على موافقات مزاولة العمل .

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com