الصحة: حاملو فصيلة الدم (O) يملكون قدرة أقوى على مكافحة كورونا

الصحة: حاملو فصيلة الدم (O) يملكون قدرة أقوى على مكافحة كورونا

كشفت وزارة الصحة والبيئة عن أبحاث واستبيانات أجريت في المستشفيات الحكومية أظهرت أنَّ أصحاب فصيلة الدم (O) يمتلكون قدرة كبيرة من الحماية ضد كورونا مقارنة ببقية فصائل الدم الاخرى، وهم اقل حاجة الى تلقي العلاج في المستشفيات ويفضلون الحجر المنزلي.

وقالت الدكتورة نور محمد علي اختصاصية طب الاسرة في وزارة الصحة والبيئة: إن فيروس كورونا المستجد يختلف عن سلالة الفيروسات السابقة، وهو حتى الان قيد الدراسة والابحاث.

وأشارت الى اجراء ابحاث واستبيانات في المستشفيات الحكومية على عدد من المصابين، اظهرت ان اصحاب فصيلة الدم (A) هم الاكثر باعداد الاصابات بالجائحة.

وأضافت أن الأبحاث أظهرت ايضا ان اصابات النساء بالفيروس اقل من الرجال، مشيرة الى انه لا يوجد هناك اي دليل علمي يثبت بأن بعض الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم (A) تزيد احتمالات إصابتهم بفيروس كورونا، لان جميع فصائل الدم عند الانسان تكون اجساما مضادة تحافظ على الجهاز المناعي وتحارب عدوى الفيروس، وهناك حالات لا تظهر عليهم اعراض الاصابة ولكن هذا لا يعني ان لديهم مناعة قوية.

واوضحت ان هناك دراسات اكدت ان الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم (A) لا يصنعون نفس الأجسام المضادة من حاملي الدم من النوع (B) ، وذلك لوجود اختلافات جزيئية في جهاز المناعة ما يفسر العلاقة بين فصيلة الدم وعدوى الفيروسات، وقد اثبتت ابحاث علمية حديثة اخرى وجود ارتباط بين فصائل الدم ومخاطر الاصابة بكورونا.

وبينت ان أصحاب فصيلة الدم (O) يمتلكون قدرة كبيرة من الحماية ضد كورونا وهم اقل حاجة الى تلقي العلاج في المستشفيات ويفضلون الحجر المنزلي، لانهم حاملون مستويات منخفضة من البروتينات التي تفاقم تخثر الدم مقارنة مع الأشخاص من ذوي فصائل الدم الأخرى، مشددة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com