الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » الكاظمي يعلن موقف القوى السياسية من ورقة الإصلاح البيضاء

الكاظمي يعلن موقف القوى السياسية من ورقة الإصلاح البيضاء 

قال رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأثنين، ان القوى السياسية تفاعلت مع ورقة الإصلاح البيضاء التي قدمها لهم.

وكتب الكاظمي، تغريدة نشرها عبر حسابه في “تويتر” ، إن “ورقة الإصلاح البيضاء التي قدمناها اليوم للقوى السياسية، هي مشروع حل لأزمة إدارة الاقتصاد المزمنة، والاعتماد الكامل على النفط وعدم تنويع مصادر الدخل”.

وأضاف، “تفاعل الأخوة في القوى السياسية مع الورقة وطروحاتها ينم عن مسؤولية تجاه شعبنا تستحق الإشادة”.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعا مع الكتل السياسية لمناقشة الورقة البيضاء الاصلاحية، مؤكدا ان معالجة التحديات الإقتصادية مهمة ليست سهلة، وان الإزمة الحالية منهجية.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، انه “عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إجتماعا مع الكتل السياسية بحضور رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان”.

وأضاف، انه “جرى خلال الإجتماع الذي حضره وزيرا المالية والتخطيط، مناقشة الورقة البيضاء الإصلاحية الخاصة بتجاوز التحديات الإقتصادية التي يمر بها البلد، لاسيما ما يتعلق بالجانب المالي”.

وأشار الكاظمي الى حجم التحديات التي تواجه العراق، سواء على المستوى الصحي وتداعيات جائحة كورونا، او على المستوى الإقتصادي والأزمة المالية الخانقة، او على مستوى التحديات الأمنية الكبيرة، وأكد انه وعلى الرغم مما تواجهه الحكومة من ضغوطات وعراقيل، الا انها مصرة على العمل الجاد لتجاوز المحنة.

وبين الكاظمي، ان “الحكومة كلفت بواجبات محددة تتوج بإجراء إنتخابات مبكرة، وقد تم تحديد موعد لها، كما تم الانتهاء من قانون الإنتخابات، والعمل متواصل مع مفوضية الإنتخابات والجهات المعنية، لإجراء الانتخابات في موعدها، وبذلك نكون قد استجبنا الى إرادة شعبنا ومرجعيتنا الرشيدة”.

يحدث الان