التربية تحدد شهر ” تشرين الثاني ” موعداً أولياً لانطلاق العام الدراسي الجديد

التربية تحدد شهر ” تشرين الثاني ” موعداً أولياً لانطلاق العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التربية بالتعاون مع الجهات الصحية تشرين الثاني المقبل موعدا مبدئيا لبدء العام الدراسي الجديد بالاعتماد على التعليم المدمج.

وقال وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتور فلاح القيسي : انه من المؤمل ان تتم مناقشة موعد بدء العام الدراسي 2020 – 2021 مع المختصين بالوزارة وخلية الازمة في وزارة الصحة، إذ تم وضع موعد محدد باسبوعين مطلع الشهر المقبل لغاية منتصف الشهر وسيتم اختيار موعد بدء السنة الدراسية خلال المدة المذكورة حال عدم حدوث اية مشكلة تعترض هذا الموعد من اجل انطلاق السنة الدراسية واستئناف التلاميذ والطلبة مسيرتهم التعليمية.

واكد انه تم الاتفاق على ان يكون التعليم المدمج هو المعتمد للسنة الدراسية، بالاعتماد على فضائية العراق التربوية التابعة للوزارة لكون بثها لا يحتاج الى انترنت وستبث دروساً للطلبة بالمناهج الانسانية الى جانب العلمية، فضلا عن اعتماد التعليم التقليدي للمناهج العلمية حصراً.

واردف انه سيتم التوجيه باعتماد المنصات الالكترونية الى جانب الفضائية التربوية، وتم التنسيق مع منظمة اليونيسيف لافتتاح ثلاث قنوات تلفزيونية تربوية تخصص كل واحدة منها لمرحلة من المراحل الدراسية؛ الاولى للابتدائية والثانية للمتوسطة والثالثة للاعدادية من اجل تغطية البث لجميع المناهج الدراسية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com